ريال مدريد الأقوى اقتصادياً في العالم.. وبرشلونة الأكثر شعبية

emaratalyoma – ENN – ذكرت مجلة «فوربس» الأميركية، أن نادي ريال مدريد الإسباني تصدر للعام الثالث على التوالي ترتيب الأندية الأعلى قيمة من الناحية الاقتصادية.

وطبقاً للترتيب الذي كشفت عنه المجلة، تبلغ قيمة الفريق الإسباني ثلاثة مليارات و260 مليون دولار، متقدماً على ناديي دالاس كاوبوي لكرة القدم الأميركية ونيويورك يانكيس للبيسبول، اللذين تبلغ قيمتهما ثلاثة مليارات و200 مليون دولار.

 

ويأتي نادي برشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد، في المركز الرابع بقيمة ثلاثة مليارات و160 مليون دولار، فيما جاء نادي مانشستر يونايتد في المركز الخامس بقيمة ثلاثة مليارات و100 مليون دولار.

وتكتمل قائمة الأندية الـ10 الأوائل بفرق من الولايات المتحدة الأميركية، مثل لوس أنجلوس ليكرز ونيويورك نيكس (كرة السلة)، ونيوإنجلاند باتريوتس وواشنطن ريزكينس (كرة القدم الأميركية)، ولوس أنجلوس بودجيرس (بيسبول).

وأشارت المجلة الأميركية إلى أن ريال مدريد حصل على دخول العام الماضي بلغت 746 مليون دولار، وأرباح وصلت إلى 171 مليون دولار.

وفي ما يتعلق بالفرق الأكثر متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يأتي برشلونة على قمة الترتيب متفوقاً على ريال مدريد.

وكشف ترتيب الفرق الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي تفوق لعبة كرة القدم على ما عداها من اللعبات الأخرى، حيث كانت الفرق الثمانية الأولى في الترتيب من أندية كرة القدم.

ويبلغ عدد المتابعين لنادي برشلونة الإسباني على موقعي «فيس بوك» و«تويتر» 100 مليون و900 ألف شخص، فيما يبلغ عدد متابعي ريال مدريد صاحب المركز الثاني 99 مليوناً و800 ألف شخص، ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث في هذه القائمة. ويحتل فريق لوس أنجلوس ليكرز الذي ينافس في دوري كرة السلة الأميركي «إن بي إيه» المركز التاسع لأكثر الفرق متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والأول خارج مجال كرة القدم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى