روسيا.. أفكار تتحكم بأجهزة الكمبيوتر

ENN – نوفوستي – أنجزت في روسيا عملية تصميم جسر الكتروني بيني: “دماغ – جهاز كمبيوتر”، يسمح بالتحكم في الروبوتات والأجهزة الألكترونية عن طريق التفكير.

ويتم الآن إعداد التكنولوجيا لتسليمها إلى الهيئات الحكومية. أعلن ذلك رئيس المؤسسة الروسية للدراسات الواعدة أندريه غريغوريف.

وقال غريغوريف:” هناك مشروع لهذا الجسر الذي يُقيم علاقة بين دماغ الأنسان وجهاز الكمبيوتر. وقد تم الكشف عنه وعرضه أكثر من مرة ، حيث حظى باهتمام السلطات التنفيذية الفيدرالية التي تود الحصول على حق الملكية الذهنية الخاصة به”.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن ممثلين عن مؤسسة الدراسات الواعدة عرضوا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منظومة التحكم في الروبوتات بواسطة إشارات واردة من دماغ الإنسان. ويستند هذا النظام إلى استخدام النشاط الكهربائي لدماغ الإنسان والذي يسجل اعتمادا على طريقة كهربائية الدماغ المستخدمة في الطب على نطاق واسع.

يذكر أن مؤسسة الدراسات الواعدة تم استحداثها عام 2012 بهدف المساهمة في تحقيق البحوث العلمية والتصاميم في مصلحة الدفاع وأمن الدولة. وقد أقرت المؤسسة في الوقت الراهن 53 مشروعا ، وتعمل المختبرات التابعة للمؤسسة على تحقيق 31 مشروعا منها.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى