روبوت لشحن سيارتك الكهربائية مستقبلًا

اشحن سيارتك دون استخدام يديك

للسيارات الكهربائية إيجابيات كثيرة: فهي أفضل للبيئة من سيارات الوقود الأحفوري وتوفر من أموال الرعاية الصحية مليارات الدولارات، وتمتاز بتصاميم بديعة جدًّا. لكنها في المقابل لا تخلو من السلبيات: فشحن بعضها بصورة كاملة نحو 12 ساعة.

لكن الباحثون نجحوا مؤخرًا من جامعة جراتس للتقنية في ابتكار نظام يشحن أسرع، ولن يكون عليك حتى أن تستخدم يديك في توصيل مركَبتك به، فروبوت النظام سيَحمل عنك ذلك.

دع ذلك لروبوت

يوم الاثنين الماضي نشر باحثو جامعة جراتس للتقنية في صحيفتها صورًا وتسجيلًا فيديويًّا لروبوتهم الشاحِن، وقالوا إنه يستخدم كاميرات لتحديد مكان منفذ الشحن في السيارة فيتصل بها تلقائيًّا، وأنه يناسب كل قَوابِس الشحن القياسية، وأنه يستطيع أن يغلق باب منفذ الشحن بعد الانتهاء.

وذكروا أيضًا أن الروبوت يستطيع شحن سيارة «في بضع دقائق، لتسير السيارة مسافة أطول،» لكن لم يوضحوا أستكون تلك شَحْنة كاملة من الصفر أم ستكون مجرد شحنة كافية لمواصلة المِشوار.

مركَبات مستقِلة، وشواحن مستقِلة

لا يَصعب على المرء طبعًا أن يفعل كل ما سبق بيده؛ لكن الفائدة الحقيقية لروبوت فريق جامعة جراتس للتقنية ستتضح بعد شيوع السيارات الكهربائية، فحينئذ لن تحمل هَمّ القيادة ولا حتى هم الشحن.

ليست هذه أول محاولة لحل مشكلة الشحن تلك، بل ابتُكِرت من قبل تصاميم مذهلة، منها: الطُّرق التي تشحن السيارات أثناء سيرها، وألواح الشحن اللاسلكية. لا نعلم أستنتشر تقنية من تلك التقنيات أم لا، لكن لا ريب أن محاولة فريق جامعة جراتس للتقنية جديرة بالذكر لما تمتاز به من إبداع.

The post روبوت لشحن سيارتك الكهربائية مستقبلًا appeared first on مرصد المستقبل.

Original Article

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى