رفع علم الامارات بمدينة إنشيون الكورية تمهيدا لافتتاح دورة الألعاب الاسيوية غدا

تم اليوم رفع علم الامارات في القرية الأولمبية بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية بحضور وفد الدولة برئاسة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وسعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى كوريا الجنوبية وبقية اعضاء وفد الامارات تمهيدا لافتتاح دورة الألعاب الاسيوية السابعة عشر رسميا غدا وتستمر حتى الرابع من أكتوبر المقبل .

وعبر معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة عن سعادته برفع علم الدولة في هذا الحدث الآسيوي الكبير ..مؤكدا ثقته في قدرة ابطال الامارات في التمثيل المشرف للدولة في هذه الدورة التي يشارك فيها 13 الف شخص بينهم اداريون ورياضيون يمثلون 45 دولة .

وحرص معاليه على الالتقاء برياضيي دولة الامارات المشاركين وطالبهم بأهمية التمثيل المشرف للدولة في هذا الحدث حيث تشارك الامارات بوفد كبير يتكون من 154 شخصا من بينهم 73 اداريا و81 رياضيا يمثلون 13 لعبة تشمل كرة القدم واليد والدراجات والعاب القوى والبولينغ والرماية والفروسية والشراع والتجديف والجودو والسباحة والكاراتيه والتايكواندو والمبارزة.

وتطلع دولة الامارات خلال مشاركتها في الدورة للمرة العاشرة في تاريخها الى حصد ميداليات جديدة لرفع رصيدها الحالي الذي بلغ 23 ميدالية.

وأكد عاصم الملا الاداري منتخب الامارات للدراجات ان المنتخب الذي يضم أربعة لاعبين بدا تدريباته اليومية على مضمار إنشيون استعدادا للظهور الأول في الدورة .

وتم اليوم اقامة حفل استقبال للوفد الرسمي لدولة الامارات المشارك في دورة الالعاب الأسيوية والذي ضم كلا من الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبد الملك ورئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال إلى جانب الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية المستشار محمد الكمالي وعبيد سالم الشامسي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي وعبد المحسن فهد الدوسري وعيسى النعيمي وناصر البدور وعارف العواني وعدد من الشخصيات الرياضية من بينهم أمين عام مجلس الشارقة الرياضي أحمد ناصر الفردان .

وأكد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد ثقته في قدرة كوريا الجنوبية على انجاح الدورة واخراجها بصورة مميزة .. مشيرا إلى أن الدورة ستشهد مشاركة اكثر من 30 الف شخص من رياضيين واداريين ورسميين واعلاميين.

يذكر أن الصين حققت الرقم القياسي في احراز الميداليات إذ حصدت 416 ميدالية في الدورة الماضية في مدينة غوانزو الصينية منها 199 ذهبية و119 فضية و98 برونزية مقابل 232 و216 ميدالية لكل من كوريا واليابان على التوالي.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى