رئيس الوزراء المصري وسلطان الجابر يبحثان إنجازات برنامج الدعم الإماراتي لمصر

استعرض المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة..التقدم الذي تحقق في تنفيذ المشروعات التي تتضمنها اتفاقية ” دعم البرنامج التنموي المصري ” التي تم توقيعها في أبوظبي خلال شهر أكتوبر عام 2013 .. وتقدم بموجبها دولة الإمارات / 9 ر4 / مليار دولار لتنفيذ عدد من مشروعات تطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية مندوب الدولة الدائم لدى جامعة الدول العربية..مجالات التعاون المستقبلى والاستثمارات المشتركة.

ونقل معالي الدكتور سلطان الجابر تحيات قيادة وشعب دولة الإمارات إلى الأشقاء في مصر..مؤكدا ضرورة إيجاد حل سريع للحد من التحديات والصعوبات التى تواجه استثمارات الشركات الإماراتية في مصر والوصول لحلول عاجلة لها في إطار ما يقوم به الجانب المصري من تطوير للقوانين والتشريعات الخاصة بالاستثمارات وحمايتها وبما يسهم في تعزيز قدرة السوق المصرية على جذب مزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات العربية والدولية.

من جانبه وجه رئيس الوزراء المصري الشكر لدولة الإمارات على الدعم الكبير الذي قدمته للشعب المصري والمساندة السياسية والاقتصادية لمصر منذ / 30 / يونيو الماضي وحتى الآن..معربا عن تطلع مصر لتعزيز أواصر هذا التعاون البناء.

 

وام

شاهد أيضاً