رئيس الدولة يهنىء محمد بن راشد باختياره “شخصية العام”الثقافية في الدورة التاسعة من جائزة الشيخ زايد للكتاب

أبوظبي-وام-ENN-هنأ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” باختياره شخصية العام الثقافية في الدورة التاسعة من جائزة الشيخ زايد للكتاب.

وقال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد: “إن اختيار هذه الجائزة الرمزية الكبيرة التي تحمل اسم الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان /طيب الله ثراه/ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام هو تكريم صادف أهله فمن أحق بهذا التكريم من أخي ورفيق دربي الذي أشهد ويشهد له أبناء شعبه وأمته العربية والإسلامية وكل من عرفه بحجم إنجازاته التنموية والإنسانية والثقافية كما ونوعا وتأثيرا على امتداد المعمورة”.

وأضاف سموه: “إن تكريم محمد بن راشد آل مكتوم هو تكريم للآباء المؤسسين لأنه خير من حافظ على ثقافتهم وتراثهم وحمل رايتهم وأكمل مسيرتهم بإخلاص واقتدار ومضى رافعا شعلة التطوير والتقدم متسلحا بالأمل والعزيمة والطموح الذي لا يعرف المستحيل. وها هي دولتنا في ظل رئاسته حكومة دولة الإمارات تتألق في شتى المجالات عاما بعد عام وإنجازا تلو إنجاز وتشق طريقها بتصميم راسخ نحو تحقيق /رؤية الإمارات 2021/”.

وختم سموه: “نبارك لمحمد بن راشد هذا الاختيار المستحق لأنه الأجدر به فهو الذي أمضى حياته يبني الحجر ويزرع الأمل وينشر روح التسامح والاعتدال ويمد جسور التواصل ويدعم العلم والمعرفة ويرسخ مفاهيم التميز والابتكار في شتى ميادين العمل والإنتاج لتغدو جميعها ثقافة وأسلوب حياة وصولا إلى بناء غد أفضل لشعب الإمارات يقدم نموذجا يحتذى للإنسانية جمعاء”.

شاهد أيضاً