رئيس إقليم كردستان العراق يستقبل سفير الدولة لدى بغداد.

ENN – وام – استقبل فخامة الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق سعادة حسن أحمد الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العراقية.

ونقل سعادة السفير خلال اللقاء تحيات القيادة الرشيدة في الدولة إلى فخامة رئيس إقليم كردستان العراق ..مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية العراق الشقيق بشكل عام والإقليم بشكل خاص.

وأعرب فخامة رئيس إقليم كردستان العراق خلال اللقاء عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية العراق بصفة عامة وإقليم كردستان بصفة خاصة ووصفها بالمتميزة ودعا الى ضرورة الاهتمام بسبل تطويرها بشكل أكبر.

وأشاد بالحكمة التي تتميز بها قيادة دولة الإمارات والنهضة العمرانية والتنموية التي اسسها ورسم ملامحها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وأثنى فخامته على جهود دولة الإمارات الانسانية في جمهورية العراق عبر مؤسساتها الخيرية والإنسانية لدعم النازحين واللاجئيين وعلى حرصها لرفع مستوى العلاقات وخاصة الإقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.

بدوره أكد سعادة السفير الشحي أهمية ترسيخ العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات بالعراق وضرورة بناء المزيد من جسور التواصل وفتح آفاق جديدة من التعاون والعلاقات على مختلف الأصعدة بما يعود بالخير على البلدين الشقيقين.

وأكد أن ما يميز هذه العلاقات هو التعاون المثمر الفعال الذي ينعكس إيجابيا على شعبي البلدين ..مشيدا بحكمة فخامة مسعود البارزاني رئيس الاقليم وما وصل اليه الاقليم من تطور عمراني وتنموي وحضاري ..منوها بحرص دولة الإمارات على تقوية علاقاتها بجمهورية العراق ومؤكدا على أهمية الزيارات بين مسؤولي البلدين حيث أشاد بالزيارة الاخيرة التي قام بها فخامة الرئيس بارزاني الى الامارات.

وحمل رئيس إقليم كردستان في ختام اللقاء سعادة السفير الشحي تحياته الخاصة الى القيادة الرشيدة وتمنياته لدولة الإمارات بدوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء سعادة راشد محمد المنصوري القنصل العام لدى إقليم كردستان العراق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى