ديل بوسكي: كوستا لاعب مهم في «الماتادور»

يرى فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم أن المهاجم دييغو كوستا يحظى بدور مهم في تشكيلة بطل أوروبا رغم البداية المتواضعة للاعب المولود في البرازيل على الصعيد الدولي وتراجع مستواه مع فريقه تشلسي الإنجليزي.

وعانى كوستا كذلك مع فريقه تشلسي، حيث سجل 3 أهداف فقط في 15 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم.

وبدا كوستا تائها في خط الهجوم خلال مبارياته مع إسبانيا في الوقت الذي يحاول فيه لاعبو الوسط من الموهوبين اختراق دفاعات المنافسين القوية اعتمادا على مهاراتهم في التمرير.

وقال ديل بوسكي في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية إن مجهود كوستا الوافر وقدرته على مواجهة المدافعين جعله عنصرا مهما في تشكيلة الفريق.

واستبعد ديل بوسكي فكرة أن طريقة أداء كوستا القوية لا تتناسب مع المنتخب الاسباني.

وألمح المدرب الاسباني إلى أن كوستا سيكون ضمن 3 مهاجمين في تشكيلة اسبانيا الساعية للفوز بلقبها الثالث على التوالي لبطولة أوروبا في إنجاز لا سابق له إلى جوار الفارو موراتا مهاجم يوفنتوس وباكو الكاسير مهاجم بلنسية.

وقال ديل بوسكي: «خط الوسط يجيد التعامل مع الكرة ويضم لاعبين يتمتعون بمهارة عالية لذلك نحن بحاجة لمهاجمين يصنعون المساحات ويتحركون ويشغلون المدافعين وكوستا يفعل ذلك».

وأضاف: «كيف يكون كوستا مضرا لنا؟ عندما يلعب معنا يمكنه العودة للخلف للدفاع ويركض يمينا ويسارا. وحظنا معه ليس جيدا لكنه لا يتعارض مع طريقة أداء الفريق.. الآن نفاضل بينه وبين موراتا وباكو الكاسير ومن حيث المبدأ هؤلاء الثلاثة مستقبل الهجوم».

وسيحصل كوستا على فرصته التالية لاستعادة التألق في مواجهة إنجلترا الودية في اليكانتي يوم الجمعة المقبل قبل مواجهة بلجيكا في بروكسل بعدها بـ 4 أيام.


قرأت هذا الخبر على صفحات شبكة الإمارات الإخبارية ENN المقال مأخوذ عن الانباء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى