دوناروما أفضل لاعب واعد في أوروبا

كشفت الإحصائيات عن تفوق الإيطالي جيانلوجي دوناروما حارس نادي أي سي ميلان على جميع منافسيه كأفضل لاعب واعد دون سن ال20 في أوروبا استنادا لعدد مشاركاته في العامين الأخيرين، وثبت دوناروما نفسه بالرقم 1 منذ شق الطريق للفريق الأول بسن ال16 في أكتوبر 2015 وهو مرشح طبيعي لخلافة العملاق بوفون في حراسة مرمى منتخب إيطاليا.
وحل حارس تولوز الفرنسي ألبان لافو ثانيا بعدما أصبح أصغر حارس على الإطلاق في الدوري الفرنسي عندما لعب مباراته الأولى في نوفمبر 2015 بعد شهر من بداية دوناروما مع الميلان.
لافو من مواليد بوركينا فاسو، لكنه مثل منتخبات فرنسا العمرية وحافظ على نظافة شباكه 11 مرة من 38 مباراة الموسم الماضي مع تولوز.
مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي في المركز الثالث بعد تسجيله 15 هدفا في أول 29 مباراة ولعب 10 مباريات مع منتخب فرنسا. وفي المركز الرابع الجناح الأمريكي كريستيان بولسيتش (19 عاما) لاعب بوروسيا دورتموند ويشاركه المدافع الفرنسي مالنج سار لاعب نيس ثم في المركز الخامس الفرنسي دايوت اوباميكانو لاعب لايبزيج، الإنجليزي توم ديفيس لاعب وسط ايفرتون في المركز السابع وهو الأعلى من بين الإنجليز فيما حصل ريان سيسونيون لاعب فولهام على المركز العاشر وهو اللاعب الوحيد من مواليد الألفية الجديدة إذ لن يبلغ ال 18 حتى 20 مايو المقبل.
في المركز ال 20 رونالدو فييرا لاعب ليدز وتيموثي فوسو مينساه مدافع مانشستر يونايتد، المعار لدى كريستال بالاس، في المركز 32. في المركز ال 36 لاعب وسط مانشستر سيتي البرازيلي دوجلاس لويز، المعار في جيرونا، ومدافع ليفربول ترنت ألكسندر أرنولد في المركز ال 41 وهو آخر لاعب إنجليزي في قائمة ال 50.
واحتل ابن باتريك كلويفرت وزميله في اياكس دي لايت المركز ال 16، وفي المركز ال 28 لاعب وسط ريال مدريد المعار النرويجي مارتن أوديغارد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى