دول “التعاون” تناقش الاستراتيجية الإعلامية في الوقف

اي ان ان – البيان – تبدأ في العاصمة السعودية الرياض اليوم أعمال الاجتماع الثالث لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنّ الوزراء الخليجيين سيتناولون خلال اجتماعهم مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، يأتي في مقدمتها إبراز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية والتعصّب والتطرف والاستراتيجية الإعلامية التوعوية والتثقيفية والتسويقية في المجال الوقفي، وخطة الدورات التدريبية المشتركة للعاملين في المجال الوقفي بدول مجلس التعاون.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع الخطة الاستراتيجية المشتركة لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، واعتماد أسبوع خليجي للوقف والتعاون في المجال الوقفي، وتعزيز دور العلماء الراسخين في العلم في المجتمعات الخليجية، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال تدريب الدعاة والأئمة والخطباء، ودراسة إسهام الجهات المختصة بالأوقاف في مجال التوعية والتثقيف بالعمل التطوعي، ومشروع إنشاء صندوق وقفي لدول مجلس التعاون. يذكر أنّ الاجتماع الأول عقد في دولة الكويت في 2014 فيما عقد الاجتماع الثاني في دولة قطر العام الماضي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى