دولة الإمارات تشيد بإنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري

دولة الإمارات تشيد بإنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري

وصفته بأنه يجسد الآمال العربية المشتركة

Tweet

نسخة للطباعة Send by email

تغير الخط
خط النسخ العربي
تاهوما
الكوفي العربي
الأميري
ثابت
شهرزاد
لطيف

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أشادت دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري، ووصفته بأنه خطوة إيجابية تعزز العمل العربي المشترك.
وثمنت في هذا الصدد الدور القيادي والرائد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مؤكدة أن مجلس التنسيق بين الرياض والقاهرة يمثل العمود الأساسي للتعاون والنهوض العربي.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الإماراتية يوم أمس (الخميس)، أكدت فيه أن دولة الإمارات في سعيها لرؤية عمل عربي مشترك تنظر إلى دور السعودية ومصر كأساس لهذا العمل، مشيرة إلى أن مجلس التنسيق السعودي المصري يؤسس للزخم المطلوب للتعاون بين قطبي العمل العربي المشترك وأن مثل هذه الرؤية للقيادتين السعودية والمصرية تجسد الآمال التي تعقدها الأمة العربية على القيادتين للتصدي للتحديات والأخطار المحدقة بالعالم العربي.
وأوضح البيان أن التعاون المشترك بين السعودية ومصر يصب في المصالح المشتركة للدول والشعوب العربية، مؤكدا أن العالم العربي يكون أكثر قوة ومنعة في ظل التعاون والتنسيق السعودي المصري وأن نهضة العالم العربي وخروجه من أزماته أساسه العمل العربي المشترك بعيدا عن التدخلات والاختراقات الإقليمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى