دبي: جهاز تتبع يحبط تهريب “لاند كروزر” إلى خارج الدولة

كشفت النيابة العامة في دبي، أن “س.ع.خ” آسيوي عاطل عن العمل، حاول تهريب سيارة من نوع لاند كروزر مستأجرة إلى خارج الدولة، إلا أن جريمته لم تكتمل نتيجة إيقافها عن طريق جهاز التتبع المزودة بها.

ووفقاً لمدير الحسابات في مكتب تأجير السيارات، في إفادة قدمها بتحقيقات النيابة العامة، فإن الآسيوي حضر إلى المكتب، وطلب السيارة لمدة 4 أيام بدعوى استضافته لضيوف هامين، ودفع مبلغاً من المال.

منفذ حدودي
وأكد المدير أن “الآسيوي لم يُعد السيارة بالموعد المحدد، ما دفعهم إلى الاتصال به عدة مرات، لكنه كان يماطلهم”، مشيراً إلى أنهم “بحثوا عن السيارة فتبين أنها موجودة عند أحد المنافذ الحدودية، فأيقنوا أن الرجل يريد تهريبها”.

وأضاف مدير الحسابات أنهم خاطبوا الشركة التي قامت بتزويد السيارة بجهاز التتبع، وقاموا بإيقافها وعدم السماح بتشغيلها، ثم توجهوا إلى منطقة الحدود وأخذوها، مبيناً أن الآسيوي مدين للمكتب بـ 9 آلاف و600 درهم.

فتح بلاغ
وفتح مدير الحسابات بلاغاً لدى الشرطة، وعند التحقيق في القضية اكتشفوا أن “جواز السفر المقدم من الآسيوي إلى مكتب التأجير كان مزوراً، وأن الإقامة المدموغة عليه مزورة أيضاً”.

لائحة اتهام

وأحالت النيابة العامة الآسيوي، بعد إلقاء القبض عليه، إلى محكمة الجنايات بتهمة تزوير جواز السفر والإقامة، وتهمة الامتناع عن دفع 9 آلاف و600 درهم إلى مكتب التأجير، مطالبة بمعاقبته بالسجن والإبعاد عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة.

 

نقلاً  عن  موقع 24

شاهد أيضاً