دبي تستضيف معرض المنتجات العمانية 14 سبتمبر المقبل

معرض منتجات -امارات اون لاين

تستضيف دبي الدورة الثالثة لمعرض المنتجات العمانية ” أوبيكس” خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر المقبل .

وذكر سعادة أيمن الحسني نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس اللجنة المنظمة للمعرض خلال مؤتمر صحفي استضافته غرفة تجارة دبي اليوم أن الهدف من تنظيم المعرض في إمارة دبي تعريف رجال الأعمال الإماراتيين وأصحاب الأعمال من الجاليات الأخرى بجودة الصناعة العمانية ومطابقتها للمعايير الدولية بعدما أصبحت دبي تحتضن العديد من الأعمال والاستثمارات الاجنبية .

وقال إن المعرض يهدف إلى إطلاع الصناعيين العمانيين على أهمية سوق دبي كسوق استراتيجي للصناعيين في دول المنطقة موضحا أنه سيتم التركيز خلال هذه المشاركة على قطاع الأغذية والبناء والإنشاءات والصناعات الجلدية وصناعات البولي بروبيلين ومنتجات أخرى ذات قيمة مضافة.

وأشار الحسني إلى أهمية موقع دبي على خارطة العالم وكسوق إقليمي سريع النمو والتطور والذي يعتبر مركزا تجاريا حيويا لتدوال نشاط التصدير وإعادة التصدير لدول العالم الأخرى.. بالاضافة إلى أنه أكبر وأهم الأسواق في المنطقة والذي يجذب الصناعيين العمانيين لاكتشافه وتوطيد علاقاتهم التجارية مع التجار في دبي .

ونوه إلى أن صادرات السلطنة غير النفطية إلى الامارات العربية المتحدة عن طريق مركزها الرئيسي للتصدير سوق دبي خلال عام 2013 تقدرب 658 مليون ريال عمان بالمقابل تم تصدير ما قيمته 550 مليون ريال عماني خلال 2012م بنسبة زيادة 6ر19بالمائة.

و أشاد عتيق جمعة نصيب رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي بعمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجتمعي الأعمال في دبي وسلطنة عمان مؤكدا الحاجة إلى تعزيز التعاون التجاري الثنائي فخلال العام 2013 استحوذت سلطنة عمان على 6 بالمائة من إجمالي صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام وشدد على أهمية الاستفادة من قدرات الجانبين واستغلالها.

وأضاف نصيب ” نجحت دبي في توطيد مكانتها كوجهة متميزة للمال والأعمال وعاصمة عالمية للمؤتمرات والمعارض وهي تمثل بيئة مثالية لممارسة الأعمال والتوسع إلى أسواق جديدة وواعدة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا والقارة الأفريقية.. ويشكل معرض المنتجات العمانية في دبي فرصة مثالية لبحث فرص التعاون المشترك وكيفية الارتقاء بها إلى مستويات عالية حيث قمنا بدعوة ممثلي مجتمع الأعمال في دبي كذلك للإطلاع على فرص الأعمال المتاحة جراء استضافة دبي لمعرض المنتجات العمانية “.

من جانبه رحب الدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة المنظمة للحدث بهذه المبادرة التي تعزز من سبل التعاون التجاري بين البلدين..

متوقعا أن يشهد المعرض نجاحا باهرا نظرا لكون امارة دبي مهيئة لهذا النوع من المعارض الذي يشجع الشراكة الاستراتيجية والتجارية.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى