دبي: أكبر تراجع للبورصة منذ أغسطس 2013

تسبب تراجع سهم أرابتك لليوم الثالث على التوالي وبأقصى حدّ ممكن بـ10% في إغلاق البورصة في دبي على أكبر موجة تراجع لها منذ أغسطس(آب) 2013 بـ6.2%.

وتسبب هذا الهبوط الحاد لأرابتك في تراجع عدة أسهم أخرى خاصة العقارية بما فيها شركات كانت حتى اليوم في مأمن من تقلبات السوق.
ونزل عدد من الأسهم الأخرى بالحد الأقصى اليومي أو بنسبة قريبة منه جدا مثل الاتحاد العقارية ودريك آند سكل العقاريتان وحتى شركة سوق دبي المالي التي تدير البورصة.

إسميك شركات تريد حصتي
وفي الوقت الذي زاد فيه الغموض والتساؤل عن سهم أرابتك وظهور تخوفات حقيقية حول مستقبلها، عاد الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك حسن اسميك الذي استقال قبل أسبوع بسبب نزيف السهم، إلى الظهور الإعلامي قائلاً إنه حصل على 3 عروض لشراء حصته البالغة 28.85% في الشركة”.

وأضاف إسميك أنه تلقى طلبات لشراء حصته “من كيانات حكومية وشركة بناء دولية دون أن يكشف عن أسمائها” ولكنه رفض مقترحاتها لأنه يرغب في الحصول على سعر يزيد عن”6 أو 7 دراهم ليبيع” علماً وأن السهم أغلق اليوم الثلاثاء على 3.12 درهم، وهو ما يجعل حصة إسميك في حدود 3.96 مليار درهم (1.08 مليار دولار)، ولكنه يطمح لضعف هذا المبلغ على ما يبدو.

ورغم حدة هذا الهبوط المسجل في بورصة دبي أرجع المحلّلون والخبراء الأمر إلى عمليات شراء بالهامش كبرى وإلى استمرار الجني الكثيف للأرباح ، رافضين الربط بين التراجع وأخبار اقتصادية سلبية

 

نقلاًعن موقع 24

شاهد أيضاً