خليفة بن سلطان يشهد تخريج 1026 في الدفعة الـ 18 لكلية الإمارات للتكنولوجيا بأبوظبي

أبوظبي- ENN- تحت شعار الكلية ” نُعدكم لمهنة المستقبل ” شهد الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان ” حفيد صاحب السمو رئيس الدولة ” احتفال كلية الامارات للتكنولوجيا في المسرح الوطني بأبوظبي بتخريج الدفعة الثامنة عشر من طلبة الدبلوم والبكالوريوس في جميع التخصصات .

وبدأ الحفل بكلمة ترحيب عريفته الدكتورة “ريم الشقراوي”، لتنطلق بعدها كوكبة أعضاء هيئة التدريس والخريجين بالدخول للمسرح، عقب ذلك ترديدللسلام الوطني ثم القرآن الكريم الذي تلاه الطالب “محمد الحوسني” و تم بعد ذلك عرض فيلم قصير عن مسيرة كلية الإمارات للتكنولوجيا وانجازاتها الرائدة.

ألقى الأستاذ “وائل براهيم الأنقر” رئيس مجلس أمناء الكلية كلمة رئيسة في الحفل أشاد فيها بدعم صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان حفظه الله وأطال في عمره، وكذلك الدعم المتواصل لمسيرة التعليم والبناء بالدولة من قبل ولي العهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وأصحاب السمو حكام الإمارات حفظهم الله ورعاهم وسدد خطاهم ، كما أشاد الأستاذ “الأنقر” أيضا بدعم مسيرة التعليم العالي والتي يقودها باقتدار وتميز معالي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالدولة .

وأضاف الأستاذ “وائل الأنقر”: بدأت مسيرة كلية الإمارات للتكنولوجيا قبلإثنين وعشرين عاما، ببرنامج دبلوم واحد فقط وبثلاثين طالبا وطالبة. أما اليوم فكلية الإمارات للتكنولوجيا تقدم خمسة عشر برنامجا جامعيا معتمدة جميعها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، منها ستة برامج لمرحلة الدبلوم وتسعة برامج لمرحلة البكالوريوس.

برنامجان جديدان

وقال “الأنقر”: تميزت كلية الإمارات للتكنولوجيا دوما على كل الجامعات والكليات بالدولة بأن تكون سباقة في تقديم الجديد والمميز من البرامج الجامعية مما يساهم بشكل فعال في بناء الدولة. ومن هذا المنطلق ووفق هذه الرؤية سوف تقدم الكلية من جديد برنامجين فريدين على مستوى الدولة في بداية العام الجامعي القادم ان شاء الله وهما برنامج بكالوريوس العلوم الصحية تخصص ” إدارة المعلومات الصحية ” وبكالوريوس “الإدارة الصناعية”.

وعن برنامج بكالوريوس العلوم الصحية تخصص ” إدارة المعلومات الصحية “،فهو باعتراف رئيس مؤسسة إدارة المعلومات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، يمثل البرنامج الأول والوحيد من نوعه، تقوم بطرحه مؤسسة جامعية خارج الولايات المتحدة الأمريكية. ونحن بكلية الامارات للتكنولوجيا نفتخر بأننا أول من يقدم هذا البرنامج الذي هو بالفعل باكورة برامج العلوم الصحية التي ستقدمها الكلية ان شاء الله في المستقبل .

أما برنامج بكالوريوس “الإدارة الصناعية” فهو البرنامج الوحيد من نوعه على مستوى الدولة، حيث يخدم قطاعي الصناعة والبترول ويعطي الطالب المعرفة والمهارات اللازمة لإدارة هذين القطاعين الحيويين في الدولة .

ومن جهة أخرى صرح “الأنقر” بأن أشغال بناء الحرم الجامعي الدائم لكلية الامارات للتكنولوجيا سيبدأ قريبا في مدينة مصدر. والمتوقع الانتهاء من تشييده خلال عامين بإذن الله .

وسيكون هذا الحرم الجامعي بالتأكيد صرحا علميا يتكامل في مدينة مصدر مع المراكز الدولية والعلمية التي ستبدأ هناك، مما يوفر لجميع الطلبة والأساتذة البيئة العلمية والدراسية والبحثية المناسبة التي تدعم الإبداع والتميز وتساهم في بناء دولتنا العزيزة دولة الامارات العربية المتحدة .

وفي ختام كلمته، هنأ رئيس مجلس الأمناء الخريجات والخريجين في هذه المناسبة التي وصفها بأنها من أجمل وأعز المناسبات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم العلمي والعملي .كما هنأ الآباء والأمهات وأولياء الأمور على نجاح أبنائهم وشكرهم على دعمهم المتواصل لأبنائهم للوصول الى هذه الغاية ألا وهي التخرج.

وشكر أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكلية الامارات للتكنولوجيا على جهودهم المخلصة، كل في موقعه ومكانه، على هذه الانجازات الرائعة التي لولاها لما وصلنا الى تخريج أكثر من ألف طالب وطالبة هذا العام .

فقرات الحفل

هذا وألقى البروفيسور “بروس تيلور” رئيس كلية الإمارات للتكنولوجيا، كلمته التي هنأ فيها الخريجين وأولياء أمورهم وأسرة الكلية متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المهنية والأسرية .

فيما أعرب الطالب الخريج “ذياب العامري” في كلمة الخرجين عن تقديره لرعاية الدولة وقيادتها الرشيدة لمسيرة التعليم العالي شاكرا أسرة الكلية وأساتذتها وكل من ساهم في الروقي بمسيرة الطلابالأكاديمية طيلة سنوات الدراسة، معربا عن عهده وزملائه بالمضي قدما بالجد والإجتهاد في مسيرتهم العملية القادمة .

واحتفالا بالمناسبة قدم الشاعر والطالب بالكلية “عيضة المسعود” وصلة شعريةمؤثرة.

التخريج والتكريم

وبعد اعلان عميد الكلية الدكتور “محمد صمودة” بيان استكمال الطلبة إجراءات التخرج، قام الشيخ “خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان” يرافقه”راشد أحمد المزروعي” و”ضحي أحمد المزروعي”والأستاذ “وائل ابراهيم الأنقر”رئيس مجلس الأمناء والبروفيسور “بروس تايلور” رئيس الكلية والدكتور “محمدصمودة” بتكريم رعاة الطلبة الذين أسهموا في إعداد قيادات المستقبل برعايتهم الكريمة ودعمهم لهم وقاموا بتسليم الشهادات للطلبة الخريجين.

وقدم “راشد احمد المزروعي” و”ضحي احمد المزروعي” و”وائل ابراهيم الأنقر” هديّة تذكاريّة لراعي الحفل الشيخ “خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان”.

واستكمل حفل التخرج بالفقرات الفنية بقيادة طالب الكلية”جاسم المرزوقي” بصحبة فرقة الدبكة وفرقة الأصايل للفنون الشعبية. .

unnamed

unnamed (1)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى