حملة ناجحة لنادي أبوظبي البحري ودائرة الثقافة والسياحة لتنظيف قاع الخليج

الإثنين، ٨ أغسطس ٢٠٢٢ – ٦:٣٣ م


أبوظبي في 8 أغسطس / وام / قام نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بتنفيذ حملة ناجحة لتنظيف قاع الخليج في مرسى النادي ومنطقة كاسر الأمواج وذلك ضمن المبادرات المجتمعية.

شارك في الحملة 50 غواصا ومتطوعا ساهموا في إزالة 120 كيلو من المخلفات المتنوعة من قاع الخليج.

وجاءت هذه الحملة لتحقق أهداف النادي والدائرة في نشر التوعية البيئية وتحقيق الإلتزام بتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية وإشراك شرائح مختلفة من المجتمع من خلال تعزيز ثقافة التطوع والاهتمام بالبيئة البحرية ورفع مستوى الوعي للمتطوعين ورواد البحر بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة البحرية.

ووجه سالم الرميثي مدير عام النادي الشكر لدائرة الثقافة والسياحة ولكافة المتطوعين المشاركين بالحملة ..مؤكدا أهمية مثل تلك الحملات التي تستهدف تعزيز الكثير من القيم الإيجابية وغرسها لدى المشاركين أيضا.

وقال: وصل عدد المتطوعين ضمن الحملة إلى رقم كبير، وهي من الحملات التي تهدف لحماية البيئة والحفاظ على نظافتها، وتوجيه الجمهور نحو الحد من إلقاء النفايات والمخلفات بطرق عشوائية من خلال تنمية الحس الوطني للتفاعل مع البيئة.

وأكد أن مثل تلك الحملات ستساهم في إزالة مخلفات عمليات الصيد والنزهة من الخليج، والتي كانت تشكل خطورة بالغة على البيئة البحرية، حيث تتسبب في تسمم ونفوق الأسماك والحيوانات المهددة بالانقراض كما تؤثر سلباً على الصيادين والمتنزهين.

وام/أحمد زهران/مصطفى بدر الدين


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى