حمدان بن محمد يصدر قرارات تنظيمية تشمل هيئة الطرق والمواصلات وفريق إدارة الأزمات والكوارث ومجلس دبي للتصميم والأزياء

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم “19” لسنة 2014 بشأن ضم أعضاء إلى “فريق إدارة الأزمات والكوارث” في دبي على أن يعمل بالقرار من تاريخ صدروه وينشر في الجريدة الرسمية.

وبحسب القرار ينضم إلى عضوية “فريق إدارة الأزمات والكوارث” ممثل واحد عن كل من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة دبي للطيران المدني.

ويهدف القرار إلى رفد الفريق بممثلين عن عدد من القطاعات الحيوية التي من شأنها تعزيز قدراته للاضطلاع بالمهام الموكلة إليه على الوجه الأكمل والتي تشمل وضع الخطط التي يتم تنفيذها عن حدوث أي أزمة أو كارثة /لا قدر الله/ وضمان قيام كافة الجهات المعنية بتطبيق خطط التدريب على السيناريوهات المعدة مسبقا والعمل على تحديد المنهجيات والتجهيزات اللازمة للتعامل مع الأزمات حال وقوعها في أي وقت.

كما أصدر سمو ولي عهد دبي قرار المجلس التنفيذي رقم “20” لسنة 2014 بشأن تعيين أعضاء “مجلس دبي للتصميم والأزياء” والذي نص على أن يترأس المجلس الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات.

ويضم المجلس في عضويته ممثلين عن دوائر حكومية وجهات خاصة بالإضافة إلى العديد من الشخصيات من ذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال .. ويضم الأعضاء ممثلا واحدا عن كل من دائرة السياحة والترويج التجاري و دائرة التنمية الاقتصادية و حي دبي للتصميم و شركة إعمار العقارية و مجموعة ماجد الفطيم و مجموعة الطاير و مدينة دبي للأقمشة.

كما يضم “مجلس دبي للتصميم” والأزياء وفقا لما أورده القرار كلا من فريدة عبدالله العوضي و ريم أفتيم عكره و على مصطفى جابر و راجي باتريك شلهوب و راجا فارس طراد و غسان سمير حرفوش و نيشا وداهومال جاجتياني وعزة عبدالمنعم فهمي .. على أن يعمل بالقرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتتمحور أهداف “مجلس دبي للتصميم والأزياء” حول تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للتصميم والأزياء وكمركز رئيس للأنشطة والصناعات المتعلقة بهذا المجال بشكل يضمن إسهام هذا القطاع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الإمارة في حين يعمل المجلس في الوقت ذاته على تنمية وتطوير المواهب الإماراتية المميزة في هذا المجال ومساعدتها على الوصول إلى آفاق أرحب تضمن لهم التواجد الفعال في هذه الصناعة المهمة.

إلى ذلك أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قرار المجلس التنفيذي رقم “21” لسنة 2014 بشأن تعيين عبدالله يوسف على رمضان آل على مديرا تنفيذيا لمؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات وهي المؤسسة المعنية بتوفير وتشغيل وسائط النقل عبر السكك الحديدية بما يشمل المترو و القطار السريع والترام والتي تمثل وسائل انتقال جماعية حضارية ومتطورة تساهم في تعزيز الكفاءة المرورية وتكفل سهولة التنقل لسكان الإمارة وزوارها.. ويعمل بالقرار من تاريخ صدروه وينشر في الجريدة الرسمية.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى