حمدان بن محمد بن راشد يشهد منافسات سباق ند الشبا للدراجات الهوائية

بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي حقق “سباق ند الشبا الثاني للدراجات الهوائية” ليلة أمس نجاحا لافتا على كافة المستويات من ناحية المشاركة الواسعة لأكثر من 800 متسابق ومتسابقة من مختلف الجنسيات إلى جانب المستويات الفنية والتنظيمية التي عكست النقلة التي تشهدها النسخة الثانية للدورة التي تقام برعاية وتوجيهات سموه وتستمر منافساتها حتى يوم 22 رمضان الجاري حيث يتنافس أكثر من 3 آلاف رياضي ورياضية في 6 رياضات للفوز بجوائز يبلغ مجموعها أكثر من 7 ملايين درهم.

وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بمتابعة مجريات السباق منذ الانطلاقة وحتى خط النهاية حيث استقل سيارة مكشوفة للتواصل مع المتسابقين ورفع همتهم لتقديم أفضل المستويات وقطع المسافة التي بلغت 70 كلم بالمنطقة المحيطة بميدان وصولا إلى مجمع ند الشبا الرياضي.. كما تواجد على خط النهاية لاستقبال الأبطال والاطمئنان على سلامة المتسابقين وهو الأمر الذي انعكس على أداء المتسابقين ودرجة الحماس للمنافسة على المراكز الأولى في السباق الذي بات محطة مهمة على روزنامة الاحداث الرياضية بالمنطقة وتم تخصيص أكثر من مليون درهم جوائز موزعة على 6 فئات وهي فئة الرجال المسجلين في الأندية من المواطنين فئة الرجال المسجلين في الأندية من المقيمين في الدولة فئة النساء فئة الهواة للرجال والنساء فئة الصغار تحت 16 عاما وفئة المعاقين.

وتقدم أحمد جابر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على مكارمه وتوجيهاته التي أسهمت بتحقيق هذه النجاحات للدورة في الوقت الذي جاء تواجد سموه في قلب الفعاليات التي تقام بمختلف الألعاب الرياضية وفي مقدمتها سباق الدراجات الهوائية ليؤكد اهتمامه ودعمه للرياضة والرياضيين وتضاعف المسؤولية على اللجنة المنظمة لتقديم الأفضل على جميع الأصعدة بما يحقق لهذا الحدث غاياته التي أقيم من أجلها وفي مقدمتها تأمين أعلى مستويات الجودة في التنظيم وتأمين سلامة وراحة الرياضيين للإبداع وتقديم أفضل العروض لديهم.

وفي ختام السباق تم تتويج الأبطال الحاصلين على المراكز الأولى حيث أحرز أحمد يوسف أحمد المنصوري المركز الأول في فئة لاعبي الأندية رجال وحل طلال محمد بالمركز الثاني يليه محمد يوسف المنصوري بالمركز الثالث فيما حلت فاطمة محمد حسين بالمركز الأول في فئة المحترفات الإماراتيات تليها ريم عيسى رمضان بالمركز الثاني ثم عهود مصبح سالم بالممركز الثالث .

ونالت دريدييه كيس المركز الأول في فئة المحترفات تليها ناتاشا ليسي ثم ايما ديلي بالمركز الثالث وذهب لقب المحترفين الأجانب لفيكتور وحل فيرناندو بابلو بالمركز الثاني ثم مايكل بيتر بالمركز الثالث.

ونالت هدى عبد الرحمن المركز الأول في فئة الهاويات الإماراتيات تليها هنادي النقبي وذهب المركز الأول في فئة الهاويات الأجنبيات إلى تريسي جاي تليها باربارا إيرش بالمركز الثاني.

وفي فئة الهواة الإماراتيين حل محمد فرج المزروعي بالمركز الأول يليه جمعة حسن عيسى الفلاسي بالمركز الثاني وراشد الغرير بالمركز الثالث ونال راشد مطر سالم الظاهري المركز الأول في فئة المعاقين يليه عيد علي عيد الأحبابي بالمركز الثاني ثم محمد علي حسن بالمركز الثالث.

وفي فئة تحت 16 سنة للاعبي الأندية حل سعيد عبدالله سويدان بالمركز الأول يليه راشد عبد الله سويدان بالمركز الثاني ثم حسين علي حسين بالمركز الثالث و نال مروان نادر بن هندي المركز الأول في فئة الهواة تحت 16 سنة يليه حميد مطر ثم ماكس غوستنافو ونالت بسمة محمد المركز الأول في فئة الفتيات تحت 16 سنة.

 وشهد الحدث في نسخته الثانية إضافات تنظيمية رائدة من نوعها حيث تم توسيع منطقة استراحة المتسابقين وعلاجهم مع إضافة غرف مغلقة ومفتوحة ووضع أحواض سباحة لتبريد المتسابقين فور الوصول إلى خط النهاية وذلك بإشراف أطباء ومسعفين متخصصين بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

و توزع الحكام وأعضاء اللجنة الفنية واللجنة المنظمة على جميع مراحل السباق والمنعطفات مع تأمين دراجات نارية وذلك لمتابعة كل المراحل بدقة وضمان سلامة ونزاهة المتسابقين في الوقت نفسه قامت دوريات شرطة دبي بتأمين المسار و وضع نقاط لتقديم الصيانة الفورية العاجلة للدراجات.

  و تقدم أحمد المنصوري الحاصل على المركز الأول في فئة لاعبي الأندية الرجال بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه المتواصل لجميع الألعاب الرياضية خاصة الدراجات الهوائية وذلك من خلال إقامة هذا السباق الذي يمنح اللاعبين الفرصة لتطوير قدراتهم والسعي لتحسين أدائهم سنويا.

وأكد المنصوري أن السباق كان قويا للغاية وشهد منافسة بين العديد من أفضل الدراجين على صعيد الدولة والمقيمين وغيرهم .. كما أن الأجواء في هذا الوقت من العام تتطلب من الدراجين بذل جهد مضاعف لكنه كان دائما يتطلع لتحقيق مركز متقدم وهو الهدف الذي حدده قبل إنطلاق السباق وقد جاء الفوز بالمركز الأول بعد تعاون مثمر مع بقية زملائه وأكد أن المتسابقين الاماراتيين كانوا يبحثون عن حصد مراكز متقدمة وخوض المنافسات كفريق واحد للتأكيد على التطور الذي تعيشه الرياضة محليا.

وأكد يوسف ميرزا نجم منتخبنا الوطني ونادي النصر الذي شارك بالسباق برفقة زملائه بفريق المطوع أن الاستراتيجية التى تم اتباعها ساهمت بتحقيق الفريق مراكز متقدمة وتلخصت بالتركيز على ميرزا وجعل المتسابقين يترقبون متى سيقوم بالانطلاقة ليمنح الفرصة لزملائه بالانطلاق وسط تشتيت انتباه بقية المتسابقين وهو ما ضمن للفريق التفوق حيث فضل التضحية من أجل مصلحة الفريق كله.

وكشف ميرزا أنه بصدد الدخول بمعسكر أوروبي خلال الفترة المقبلة للاستعداد للاستحقاقات المقبلة ومحاولة تطوير قدراته في الوقت الذي أكد أنه تلقى عدة عروض أوروبية لكنه يفضل حاليا التركيز على النصر والبقاء بصفوفه.

  و خطف الشقيقان سعيد وراشد عبدالله سويدان الأضواء خلال منافسات الصغار تحت 16 سنة بعدما قدما أقوى العروض بما يعكس استعداداتهما الجيدة للسباق أو للسير على درب نجومية اللعبة على خطى والدهما عبدالله سويدان النجم السابق ومدرب منتخبنا الوطني صاحب الإنجازات الرائدة.

وظهر الشقيقان كتوأم بالسباق بحكم فارق العمر الذي يبلغ عاما واحد فقط إلى جانب حماستهما البالغة التي نقلوها من المنزل إلى مسار سباق ند الشبا و كشفا أنهما شاركا بخطة مشتركة للمنافسة على المراكز الأولى وتقديم أداء جيد في هذه البطولة التي يتطلع إليها أبطال الدراجات الإماراتية سنويا وتعد أفضل محطة استعداد للمنافسات الخارجية في ضوء المشاركة الدولية فيها حيث يطمحان للمنافسة على مركز متقدم بالبطولة الاسيوية المقبلة علما بأنه سبق لهما المشاركة بالبطولة العربية بالبحرين.

من ناحية أخرى كشف منصور نصر النيادي أصغر قافز إماراتي بالمظلات “13 عاما” إلى أن سباقات الدراجات الهوائية أكثر صعوبة من القفز بالمظلات وذلك في ضوء حرصه على الجمع بين الرياضتين والتفوق بهما بعدما شارك بالسباق مع فريق سكاي دايف دبي.

وأكد النيادي أن الدراجات تعد من الألعاب المهمة لتعزيز جانب اللياقة البدنية حيث يحرص على ممارستها طوال العام ويتطلع للوصول إلى المنتخب الوطني وتمثيل الدولة بالمحافل الدولية فيما كان قد كثف من تدريباته طوال الأسبوع الماضي استعدادا لهذا السباق الذي يعد محطة لكافة الدراجين بالدولة حيث كان يأمل بالمنافسة على مراكز متقدمة وهو ما تمكن من تحقيقه فيما يسعى لتطوير قدراته خلال الفترة المقبلة والتنافس في أكبر قدر ممكن من البطولات المحلية.

وشارك بالسباق سعادة مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى الدولة وذلك للعام الثاني على التوالي حيث نجح بإكمال المسافة محققا مركزا متوسطا على لائحة فئة المقيمين وتحدث باللغة العربية حول السباق قائلا ” ممتاز” وأضاف أنه سباق رائع للغاية والمشاركة فيه فخر لكل المقيمين بالدولة الأمور التنظيمية رائعة للغاية وقد لمست التطور في العام الثاني ودعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ومتابعته الشخصية للسباق تؤكد المكانة التي يحظى بها هذا الحدث وأتمنى أن نشاهد سنويا أكبر قدر ممكن من المواطنين والمقيمين للاستفادة وعيش هذه الأجواء الآمنة والرائعة”.

وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجماهير لحضور المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم التي تجمع بين ألمانيا والأرجنتين مساء يوم غد “الأحد” وذلك في خيمة ذات أجواء رمضانية ورياضية بجوار صالة ند الشبا تم تزويدها بشاشة عملاقة أبعادها 20*8 متر.. كما تم تزويد الخيمة بمئات الكراسي لإستيعاب الجمهور لمتابعة المباراة والتفاعل معها سيما وأن اللجنة المنظمة قد حرصت على عدم تنظيم أية منافسات في دورة ند الشبا مساء يوم الأحد من أجل توفير الفرصة للجمهور لمتابعة نهائي كأس العالم.

وقال حسن المزروعي مدير الدورة رئيس اللجنة الإعلامية إن اللجنة المنظمة تواصل توزيع الهدايا على جمهور الدورة وقررت إقامة سحب خاص على سيارة “ميني كوبر” للجمهور الذي سيحضر في الخيمة حيث يتوقع كل متفرج المنتخب الذي يرشحه للفوز بكأس العالم ثم يتم فرز البطاقات وإجراء قرعة بين أصحاب الإجابات الصحيحة وسينال الفائزون بالقرعة جوائز عديدة قيمة وفي مقدمتها سيارة ” ميني كوبر”.

وأضاف أنه تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي فإن اللجنة المنظمة برئاسة أحمد جابر حريصة على أن تعيش الجماهير أجواء حافلة بالمتعة الرياضية سواء من الفرق المشاركة في منافسات الدورة أو حتى من بطولة كأس العالم ولذلك فقد تم برمجة يوم الأحد ليكون يوم راحة من المنافسات وإتاحة الفرصة للجمهور والرياضيين على حد سواء لمتابعة نهائي كأس العالم لكرة القدم والحصول على فرصة للفوز بسيارة رياضية ثمينة “.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى