حمدان بن محمد بطل مسابقة ألعاب الفروسية

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، أمس، ختام منافسات بطولة التقاط الأوتاد وألعاب الفروسية الثالثة 2014، في إطار منافسات مهرجان سموه الدولي الثامن للفروسية الذي ينظمه نادي تراث الإمارات حتى الـ15 من مارس الجاري.
كما شهد المنافسات سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف.
وكرّم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، عقب ختام المنافسات بحضور سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف، الفائزين مهنئهم على حسن أدائهم وتميزهم والتزامهم بشروط ومواصفات البطولة.
وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، بحضور سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، الفارس أحمد عيسى الخيلي بالمركز الأول وكأس بطولة التقاط الأوتاد.
وحل في المركز الثاني الفارس شهاب شكيل البلوشي، في حين جاء في المركز الثالث الفارس عبدالله محمد الشامسي، ونال المركز الرابع الفارس عزيز مختار، وحقق المركز الخامس الفارس صالح علي الكبري.
كما كرّم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الفائزين بمسابقة ألعاب الفروسية للفرق من أعمار 10 إلى 12 عاماً، وفاز بالمركز الأول الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، وجاء في المركز الثاني عمر عبدالعزيز المرزوقي، وحل في المركز الثالث الفارس ناصر حسن المرزوقي.
وكرّم سموه أيضا الفائزين في بطولة ألعاب الفروسية لأقل من عشر سنوات، وفاز بالمركز الأول الشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان، بينما حل ثانياً الفارس أحمد شفيع أحمد ناصر، وجاء ثالثاً الفارس عبيد حمدون عبيد الدرعي.
واشتملت المنافسات على الجولة الثانية والأخيرة من بطولة مسابقة الأوتاد، والشوط الخامس للأهداف الأرضية الفردية 6 سم، والشوط السادس للأهداف الأرضية الفردية 4 سم، بمشاركة عشرة فرسان يمثلون اسطبلات بوذيب.
واشتملت مسابقة ألعاب الفروسية بمشاركة نخبة من الفرسان الناشئة والشباب، من بينهم الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، والشوطين السابع والثامن للأهداف الفردية المعلقة، ومنافسات التقاط الأوتاد للفرق ضمن شوطين بمشاركة فريقين مثلهما عشرة فرسان من أعمار مختلفة.
وثمّن سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في حماية الموروث الشعبي والهوية الوطنية، مشيداً بجهود سموه في تطوير فروسية الإمارات والارتقاء بها.
وعبر سموه عن اعتزازه بمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية، ووصفه بأرقى المهرجانات وأكثرها تطوراً وتميزاً على مستوى الأنواع المختلفة من الرياضات، وعلى مستوى الاهتمام بالناشئة وصغار السن من الفرسان وتطوير مهاراتهم.
وأضاف سموه «حضرت لمشاهدة مشاركة أنجالي الشيخ حمدان والشيخ زايد في منافسات مسابقة ألعاب الفروسية للأطفال، وأنا سعيد بهما وبالفرسان كافة، وحرصهم على المحافظة على أصول وقواعد ومفردات هذه الرياضة الجميلة».

صحيفة الرؤية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى