حمدان بن مبارك يعتمد أسماء طلبة البعثات الخارجية للعام الجامعي 2014-2015

اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مكتبه اليوم أسماء الطلبة المقبولين للبعثات الخارجية على نفقة الوزارة للعام الجامعي 2014-2015.

وستعقد الوزارة يوم 12 أغسطس الجاري ملتقى إرشاديا في مسرح جامعة زايد بأبوظبي للطلبة المقبولين للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية وفي اليوم التالي لإرشاد الطلبة المقبولين للدراسة في المملكة المتحدة.

وقال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إن الملتقى يهدف إلى التعريف بالجانب الأكاديمي والإداري والقانوني ونظام الابتعاث وآلية المتابعة في بلدان الدراسة وغير ذلك من الخدمات المقدمة للطلبة.

وأضاف أن أولياء الأمور ومسئولين من الملحقيات الثقافية الاماراتية في بلدان الابتعاث و سفاراتها لدى الامارات سيحضرون الملتقى الذي سيعرف بأنظمة وقوانين هذه الدول ونظام الدراسة والجامعات فيها اضافة الى النواحي الاجتماعية التي تهم الطالب المستجد وتساعده على التأقلم هناك.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد عقدت خلال اليومين الماضيين ملتقى مماثلا لإرشاد الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في مسرح الوزارة .

وأكد معالي الوزير أن هذه البعثات تشمل مختلف الدرجات العلمية والتخصصات التي أجمعت الدراسات النوعية للوزارة والجهات الاتحادية المعنية على أهميتها وحاجة سوق العمل الإماراتية لها خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن الدراسات انطلقت في ذلك من التطورات التي تشهدها البنية التحتية للدولة واتجاهها لبناء اقتصاد معرفي أخضر مع ما يستلزم ذلك من إعداد وتأهيل الكوادر القادرة على العمل في القطاعات المختلفة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى