حمدان بن زايد يثمن جهود شرطة أبوظبي في النهوض بمستوى الخدمات

اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في المنطقة الغربية للنهوض بمستوى الخدمات الشرطية تعزيزاً لمسيرة الأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر مزيرعه في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية وفداً من شرطة أبوظبي برئاسة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالتطور الكبير الذي تشهده شرطة أبوظبي لتوفير وتطوير الخدمات والتأكد من وصولها إلى أفراد المجتمع بالجودة المطلوبة وفي أسرع وقت وتلبية جميع احتياجاتهم من مرافق وخدمات ضرورية.

وثمن سموه أداء وعطاء منتسبي شرطة أبوظبي في العمل وحثهم على بذل المزيد من الجهد وتقديم التسهيلات والخدمات لكافة المراجعين فضلا عن تشييد المشاريع الهندسية المتكاملة التي تلبّي جميع متطلبات التوسّع السكاني في المنطقة.

ووجّه سموّه بضرورة المتابعة المستمرة للأعمال الخدماتية وتحسين جودة الأداء للارتقاء بالعمل إلى أعلى المستويات وتقديم خدمات شرطية متميزة للمواطنين والمقيمين والزوار في المنطقة الغربية.

وأكد سموه حرص واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمتابعة ودعم شرطة أبوظبي وتحديث خدماتها وجهودها المخلصة في العمل لخدمة الوطن وأبنائه.

وكان سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية قد رحب بوفد شرطة أبوظبي واستمع لعرض قدمه العقيد فيصل الشعيبي مستعرضا استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي وتمثيلها في المنطقة الغربية وتضمنت بشكل مفصّل الخدمات والمشاريع التطويرية والمبادرات والنتائج الاستراتيجية لشرطة المنطقة الغربية.

واستمع سموه لتقرير عن إجمالي القوى البشرية من منتسبي وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي في المنطقة الغربية وبلغ عددهم 3326 عنصرا فضلا عن قائمة الخدمات المقدمة للجمهور في مديرية شرطة المنطقة الغربية والتي تبلغ 329 خدمة معرّجاً على المبادرات والمشاريع التطويرية المنجزة وقيد التنفيذ والشهادات الدولية التي حصلت عليها شرطة المنطقة الغربية وإجمالي الحوادث التي تعامل معها الدفاع المدني ومؤشر وفيات وحوادث السير والذي أظهر انخفاضا ملموسا سنة 2013 مقارنة بعام 2010.

كما استمع سموه لعرض عن معدل رضا الجمهور بخدمات الشرطة وثقة المجتمع بالشرطة وفقاً لنتائج بيانية مستقلة خلص إليها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مقارنةً بين شرطة أبوظبي وشرطة إحدى مدن الدول الأوروبية المتحضرة ..مشيراً إلى أن النتائج أظهرت أن 4ر94 بالمائة من أفراد المجتمع راضون عن خدمات شرطة أبوظبي وأن 94 بالمائة من المجتمع لديهم ثقة بشرطة أبوظبي فيما أوضحت نتائج الطرف الثاني أن 78 بالمائة راضون و67 بالمائة واثقون بالشرطة.

واستعرض اللقاء نتائج استبيان رضا المجتمع بشرطة المنطقة الغربية تحديداً وفقاً لما توصّلت إليه نتائج دراسة لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ..مشيراً إلى أن 3ر93 بالمائة من عينة الدراسة أكدت ثقتها بشرطة المنطقة الغربية وأن 9ر91 بالمائة من أفراد المجتمع راضون عن الخدمات المقدمة وأن 2ر94 بالمائة يشعرون بالأمن بشكل عام و90 بالمائة من المستطلعين راضون عن أداء شرطة المنطقة الغربية.

وبدوره تحدّث العقيد الدكتور سيف الكعبي عن المشاريع التطويرية لشرطة المنطقة الغربية مستعرضاً صوراً لعدد من المشاريع الفعلية والتي تسعى شرطة أبوظبي إلى تنفيذها وفقاً للمواصفات والمعايير الهندسية المتكاملة منوهاً بأسماء وعدد تلك المشاريع في مرحلة التصميم وفي مرحلة المناقصة فضلاً عن المشاريع الجديدة التي تم اعتمادها والمشاريع قيد التنفيذ.

وختاما التقطت لسموه صورا تذكارية مع وفد القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وأعرب معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي عن سعادته واعتزازه باستقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لوفد شرطة أبوظبي ..مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات الطيبة تجسّد الرعاية والاهتمام اللذين توليهما قيادتنا العليا للمؤسسة الشرطية ودورها في تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار في المجتمع.

وأكد معاليه حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بالارتقاء بمستويات العمل الشرطي وضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوّار.

وأشار إلى اهتمام شرطة أبوظبي وحرصها التام على تنفيذ توجيهات القيادة العليا في تحقيق التواصل الفعّال بين الشرطة والمجتمع بما يعزز زيادة الثقة وبث الطمأنينة وتعزيز الوقاية من الجريمة والاستماع إلى مقترحات وآراء الجمهور والعمل على تذليل الصعوبات وتوفير الخدمات النوعية والمشاريع التطويرية وتقديم الواجبات للمواطنين وبقية أفراد المجتمع بما يتلاءم مع الاستراتيجية العامة لشرطة أبوظبي.

حضر اللقاء الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وعدد من أعيان المنطقة الغربية وكبار المسؤولين.

كما حضره من جانب شرطة أبوظبي سعادة اللواء محمد بن العوضي المنهالي مدير عام الموارد البشرية مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة والعميد الدكتور سيف بو ظفيرة العامري مدير عام شؤون الأمن والمنافذ والعميد محمد راشد بن كشيم الشامسي مدير إدارة الديوان والعميد المهندس حسين الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات والعقيد الدكتور سيف حمدان الكعبي مدير عام المشاريع الهندسية في وزارة الداخلية والعقيد عجيل الجنيبي مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية والعقيد فيصل سلطان الشعيبي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء والعقيد ياسر بالشرقي نائب مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية والعقيد سلطان الزعابي مدير مكتب مدير عام العمليات الشرطية وعدد من الضباط.

كما التقى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بعد ذلك عددا من المواطنين من أبناء المنطقة الغربية الذين قدموا للسلام على سموه حيث تبادل سموه معهم الأحاديث وتعرف على أحوالهم ومتطلباتهم واحتياجاتهم.

ورحب سموه بالحضور ..وقال ” وجّهنا شرطة أبوظبي بضرورة إيجاد فرص وظيفية للمواطنين الباحثين عن عمل والتحاق المؤهلين بشرف الانتساب والانضمام إلى الشرطة باعتبارها أحد أفضل المؤسسات الحكومية بأبوظبي التي تأخذ على عاتقها الريادة والتميز وتعزيز صناعة الرجال بسواعد وطنية وخدمة وبناء وحماية صرح الوطن بالعمل الدؤوب والجاد تحقيقاً للتنمية المستدامة”.

من جانبهم أعرب أبناء المنطقة الغربية عن فرحتهم وسعادتهم بلقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مؤكدين أن هذه اللقاءات تساهم في تلبية طلباتهم والاهتمام بقضاياهم داعين المولى عزو وجل أن يوفق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ونائبه وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لما فيه خير البلاد ورفعة الإمارات وتقدمها وازدهارها.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى