حفل توقيع كتاب “الاتحاد الاوروبي.. الحلم العربي المفقود”

القاهرة -ENN-تقيم الكاتبة العراقية ” بان العاني ” حفل توقيع و مناقشة كتابها الاول “الاتحاد الأوروبي.. الحلم العربي المفقود”، الصادر عن دار رهف للنشر و التوزيع و ذلك يوم الاحد القادم 19 ابريل بمقر مكتبة البلد بالقاهرة.
فيما تدير المناقشة والحوار المذيعة الشابة ندى حفظي خلال حفل التوقيع و يتكون الكتاب من ثلاثة فصول، يناقش أولها أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، في الفترة من 1945 وحتى 1964 . والفصل الثاني والذي يحمل عنوان “حلف شمال الأطلسي والجهود الأوروبية نحو الاتحاد” .ويتناول الفصل الثالث التكامل والطريق إلى الاتحاد الأوروبي.
و يعد كتاب “الاتحاد الأوروبي.. الحلم العربي المفقود”، أطروحة للماجستير بجامعة بغداد، عام 2006 بأن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي ظهرتا كقوتين عظميين بعد الحرب العالمية الثانية، وكان لهما دور كبير على الساحة السياسية في أوروبا أما الدول الأوروبية الرئيسية في غرب أوروبا فقد خرجت من الحرب العالمية الثانية منهكة القوى وفي حالة متردية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية كافة، وتعيش في ظلال الخوف من الخطر الشيوعي في الوقت الذي تضاعفت فيه حدة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى