حجاج الدولة يصعدون إلى عرفات

شرع حجاج دولة الإمارات منذ فجر اليوم التاسع من ذي الحجة في التوجه الى صعيد عرفات لقضاء الركن الأكبر الذي من أدركه أدرك الحج مشرئبة أعناقهم متوحدة قلوبهم في مشهد عظيم ملبين لله تعالى رافعين أياديهم بالتضرع إلى الله طلبا للمغفرة والرحمة.

ورفع سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الدولة حفظه الله والى اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن رشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى اخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والى شعب دولة الامارات العربية المتحدة والى العالم الاسلامي بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.

وقال الدكتور الكعبي خلال جولة تفقدية بمخيمات عرفات ” ونحن نقف على صعيد عرفات الطاهر الذي نستشعر منه ان هذا الدين الذي أتانا ونؤمن به يتجسد واقعا في هذا المكان حيث نرى تراحم البشر فيما بينهم ونرى الاخلاق الاسلامية ماثلة أمامنا وعندما نشاهد هذا السلام والامن في هذه المنطقة وان ديننا منبع أمن وامان واستقرار وخير نقول ونتمنى أن يسود العالم هذا الامن وهذا الاستقرار والسكينة ويذهب عنهم الروع والعنف والقتال “.

وطمأن الكعبي الجميع في دولة الإمارات على حجاج الدولة بانهم والحمد لله يؤدون مناسك الحج وهم في خير وسكينة مطمئنين .. مشيرا الى ان مكتب شؤون حجاج الدولة يراعي ضيوف الرحمن عن قرب بفضل دعم القيادة الرشيدة التي تتابع احوال الحجيج اولا باول ووفرت الامكانيات الضخمة والرجال الميدانيين والعمليين الذين يقدمون افضل الاعمال لحجاج الدولة في الاراضي المقدسة والتي تصاحبها الرفاهية والتي لا تتوفر بهذا الشكل في الخدمات التي تقدمها اي بعثة حجاج اخرى .

وقال ” ونحن في هذا اليوم المبارك والمكان الطيب نتذكر ايضا مؤسس دولتنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي صنع لنا تاريخا وسمعة ودولة نعتز بها ونفتخر اننا ننتسب اليها ونقدر في ذات الوقت جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة وخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة فيما ذللته من صعاب لحجاج بيت الله الحرام “.

كما قدم الشكر للاعلاميين الذين ينقلون الصورة الصحيحة من على صعيد عرفات الطاهر.

والقى فضيلة الشيخ طالب الشحي رئيس لجنة الوعظ بمكتب شؤون الحجاج بالهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف خطبة عرفة لحجاج الدولة بصعيد عرفات.

وتناولت الخطبة التي القاها بعد أداء صلاتي الظهر والعصر قصرا وجمعا استشعار رحمة الله عز وجل في هذ اليوم وفضائل يوم عرفات التي تتجلى فيه الرحمات وتعتق فيه الرقاب.

وتحدث فضيلته عن رسائل الرسول صلى الله عليه وسلم بالمحافظة على الاعراض والاموال ونبذ الغلو والتطرف وتلك التي تحث على السماحة والتوصية بالنساء خيرا.

وحثت الخطبة على اغتنام الحاج لهذه الاوقات المباركة بالتقرب الى الله بالدعاء لنفسه والوطن والقيادة.

من جانبه أوضح سعادة محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة انه تم تفويج حجاج الدولة من منى إلى عرفات من الساعة السادسة بعد فجر اليوم إلى الساعة التاسعة وذلك في سهولة ويسر عن طريق قطار المشاعر.

ولفت الى أن المكتب يقوم حاليا بتوزيع الوجبات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام على روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والتي تبلغ 245 الفا و200 وجبة على أن تتواصل عملية التوزيع طيلة أيام التشريق.

وأكد أنه لم تقع أية حوادث وأن الحالة الصحية لجميع الحجاج جيدة.. داعيا بهذه المناسبة بالمغفرة والرحمة لمؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .. كما دعا الله العلي القدير أن يديم الأمن والآمان على دولة الإمارات والأمة الإسلامية.

ودعا المزروعي المواتطنين والمقيمين الراغبين في اداء فريضة الحج الموسم المقبل الى التسجيل المبكر عن طريق حملات الحج الإماراتية المعتمدة من المملكة العربية السعودية والهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف.

من جانبهم أعرب عدد ممن التقتهم وكالة أنباء الإمارات ” وام ” من حجاج الدولة عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على اهتمامها ومتابعتها لاحوالهم وما تقدمه من خدمات متميزة وغير مسبوقة على مستوى حجاج العالم.

وثمن حجاج الدولة الجهود التي يقوم بها مكتب شؤون حجاج الدولة لهذا العام 1435 هـ من اجل راحتهم ومواكبة جميع مناسكهم والخدمات التي قدمها لمختلف افواجهم .. مؤكدين انهم لم يلقوا أي صعوبة خلال تفويجهم من منى الى عرفات.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى