حبيب الصايغ: ماذا يريد كتاب وأدباء الإمارات من صحافتهم الثقافية ؟

ورقة تمهيدية لحبيب الصايغ

ورشة نقاشية في اتحاد الكتاب بعنوان:

ماذا يريد كتاب وأدباء الإمارات من صحافتهم الثقافية ؟ 

ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبوظبي ورشة نقاشية بعنوان: ماذا يريد كتاب وأدباء الإمارات من صحافتهم الثقافية؟ يقدم فيه الشاعر والكاتب الصحفي حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ورقة تمهيدية يتحدث فيها عن طبيعة العلاقة بين الكاتب الإماراتي والصحافة الثقافية، ومجال التعاون بينهما، وأفقه، والمنتظر أن يحققه، وذلك يوم الأحد الموافق 29/3/2015 عند تمام الساعة السابعة والنصف في قاعة عبد الله عمران تريم  في مقر الاتحاد في معسكر آل نهيان.

وستكون الورقة مدخلاً لحوار مباشر مع الحضور من المهتمين بالشأن الثقافي والنشاط الثقافي في المرحلة المقبلة وخصوصا في العام 2015 ، لكشف النقاب عن مكمن الإشكال في هذه القضية كما قال الصايغ في تصريح له.

وأضاف الصايغ: إن علاقة الكاتب بالصحافة الثقافية تتسم بالتكامل والشراكة المبنية في أساسها على غاية نبيلة هي خدمة العمل الثقافي والارتقاء بالثقافة بما يتضمن ذلك متابعة ورصد النشاط الثقافي والإسهام في تنشيط الحراك الثقافي، وهو أمر لا يتم إلا من خلال التعاون الفاعل بين الكاتب والصحافة.

وأشار الصايغ إلى أن هذه القضية الثقافية كثيراً ما تطرح بعض الإشكالات المرتبطة بالتنسيق والتواصل، ويشوبها بعض القصور أحياناً، وتستدعي الوقوف قصد البحث والمناقشة مع المعنيين بالأمر.

ولفت الصايغ إلى أن اتحاد الكتاب يطرح هذه القضية المهمة والمعقدة من أجل إماطة اللثام عن مواطن الخلل أو القصور إن كان، داعياً الفاعلين والمشتغلين في الحقلين الثقافي والصحفي إلى الحضور من أجل بحث هذه القضية ومناقشتها بعمق.


اتحاد كتاب وأدباء الإمارات – فرع أبوظبي

Emirates Writers Union – Abu Dhabi

Tel: +971 2 443 5122

P.O.Box: 2167, Abu Dhabi, UAE

email: emirateswritersunion@gmail.com

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى