حاكم عجمان يمنح قطعة أرض تجارية و ثلاثة ملايين درهم لبناء وقف دائم ينتفع به طلبة جامعة عجمان

قدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مساهمة سخية هي قطعة أرض تجارية لبناء وقف دائم لمشروع مستدام ينتفع به طلبة جامعة عجمان بالإضافة إلى مبلغ مالي وقدره ثلاثة ملايين درهم لبناء مشروع الوقف .

يأتي ذلك إيمانا من سموه بالدور البارز الذي تقدمه الجامعة على الصعيد العلمي والأكاديمي في الإمارة ودعما لصندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي وهدفه النبيل في دعم الطلبة المعسرين.

أعلن ذلك الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال كلمته التي القاها بمناسبة فعالية ” مانح الخير ” لدعم صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي والتي اقيمت صباح اليوم بقاعة الشيخ زايد للمعارض والمؤتمرات بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وذلك بهدف التعريف بالصندوق وأهدافه وإنجازاته التي استطاع أن يحققها منذ إنشائه في يونيو الماضي .

وبلغت حصيلة المساهمات الخيرية لهذه الفعالية ثمانية ملايين درهم من المتبرعين كافراد وجهات رسمية و محلية ومؤسسات خيرية.

وأكد الشيخ راشد على أن إطلاق صندوق التكافل للتعليم الجامعي عن روح المرحوم ثامر سعيد سلمان في جامعة عجمان يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة ورؤيتها في تحقيق التكافل لكافة أفراد المجتمع بالدولة .. مشيدا بما بادرت به الجامعة بإطلاقه حبا بالخير والعطاء عن روح داعم العمل الخيري المرحوم ثامر سعيد سلمان وما كان يقدمه في حياته دعما للطلبة المعوزين.

وأثنى على جهود مجلس الصندوق الذي يقوم بدراسة الحالات المستوفية الشروط ويقر بشأنها المساعدات المناسبة كي تجد طريقها في تحقيق أحلامها في المستقبل .. مبينا إلى أن إنشاء الجامعة لهذا الصندوق يعكس حرصها على تحقيق رؤى القيادة واستراتيجياتها الهادفة لتحقيق التكافل الاجتماعي بما دعم المعوزين بالإمارة .

كما لفت إلى أنه يتيح الفرص للطلبة المحرومين من التعليم الجامعي من أبناء الوطن من مواطنين ومقيمين على أرض الإمارات الخيرة لتحقيق طموحاتهم الجامعية.

حضر فعالية ” مانح الخير ” الشيخة عزة بنت عبدالله التعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بعجمان وعدد كبير من مدراء الجهات الرسمية والدوائرالمحلية والجمعيات الخيرية والاجتماعية بالاضافة الى اسرة المرحوم ثامر سلمان والهيئة الادارية من جامعة عجمان .

وتم خلال الفعالية عرض فيلم قصير عن حياة ثامر سلمان استعرض خصاله وطموحاته العلمية حيث شهد الفيلم مشاركة من أصدقائه المقربين الذين تحدثوا عن تفاؤله الدائم وثقافته الواسعة وحبه لعمل الخير ومساعدة الآخرين.

ومن جانبه رحب أسامة سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة بكبار الشخصيات والحضور .. مشيدا بخصال التضامن والتآزر التي تميز مجتمع الإمارات .

وأكد أن رحيل ثامر سلمان بالرغم من كونه مصيبة كبيرة ومحزنة إلا أنه أظهر صورة لا تنسى من التضامن والتلاحم متمثلة في أسرة الجامعة وفي إمارة عجمان حكومة وأفرادا وفي دولة الإمارات قيادة وشعبا .

وأشار أسامة سلمان إلى أن فكرة إنشاء الصندوق كانت تراود الراحل ثامر سلمان ووفاء لروح الفقيد الذي لم يدخر جهدا في خدمة الجامعة وطلبتها كان أول من دعا إلى إنشاء صندوق للتكافل على مستوى التعليم العالي ..

حيث أسست جامعة عجمان صندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي بهدف المساهمة في تذليل العقبات المادية أمام طلبة الجامعة .. معلنا في هذه المناسبة مساهمة الجامعة بمليون درهم لدعم الصندوق.

وأشار عبد الله سلمان مدير صندوق ثامر سلمان إلى أن هذه الفعالية تأتي استكمال المسيرة العطاء التي أسس لها صاحب السمو حاكم عجمان منذ اليوم الأول لهذا الصرح العلمي.. مؤكدا على أن هذه المبادرة تهدف إلى مساعدة الطلبة على تخطي العقبات التي يواجهونها أثناء مسيرتهم الجامعية وتعكس ما تعلمناه من قادتنا في دولة الإمارات ودعمهم المتواصل لكل ما يخدم العلم والتعليم وكل ما يسهم في بناء الإنسان.

وأعلن مدير صندوق ثامر سلمان عن المساهمة الكريمة من عائلة ثامر سلمان بمبلغ 2 مليون درهم لدعم صندوق .. منوها إلى المساهمات السخية من أصحاب الأيادي البيضاء حيث بلغ عدد المستفيدين من الصندوق خمسة وستين طالبا .

وتحدث في الفعالية عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع منهم الباحثة الدكتورة موزة غباش والإعلامي الدكتور سليمان الهتلان والإعلامي تركي الدخيل .. حيث وقفوا على مناقب ثامر سلمان وحبه لعمل الخير والدور الذي يلعبه دعم طلبة العلم في خدمة الأفراد والمجتمعات والأثر الطيب الذي يتركه التكافل في المجتمعات مما يزيد لحمة المجتمع وتآلفه وتضامنه.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى