حاكم رأس الخيمة يطلع على برامج حملة إفسح الطريق لسيارة الإسعاف.

ENN -وام اطلع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة على برامج “حملة إفسح الطريق لسيارة الإسعاف” التي أطلقتها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بالتعاون مع “مجموعة 32 ” تأكيدا على أهمية دور سيارة الإسعاف في إنقاذ وإسعاف المرضى أو المصابين وذلك للحد من الوفيات.

وأثنى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال استقباله في مجلس الضيافة في خزام الليلة الماضية وفد من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ومجموعة 32 على الجهود المبذولة لإنجاح الحملة التي تعتبر نموذجا معبرا لتقديم أفضل خدمات الإسعاف المتطورة والمتميزة متمنيا للحملة والقائمين عليها التوفيق والنجاح.

واستمع سموه خلال تفقده في ساحة المجلس الخارجية إحدى سيارات الاسعاف من طاقم المسعفين لشرح مفصل عن مواصفات سيارة الاسعاف التي زودة بإحدث التقنيات العالية والوسائل التكنولوجية من معدات طبية وما تحتويه من وسائل متقدمة في مجال إسعاف المصابين الى جانب وحدة التدخل السريع للسيارات السريعة والمجهزة بمعدات وإسعافات أولية وبسائقين مدربين على تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين في موقع الحادث ثم نقلهم إلى المستشفى بزمن قياسي.

تأتي الحملة التي تمتد طيلة شهر رمضان المبارك تزامنا مع مبادرة مجموعة 32 “رمضان بلا حوادث” بالتنسيق مع شركائها الإستراتيجين متمثلة بالإدارة العامة للمرور بشرطة دبي و المدينة العالمية للخدمات الإنسانية و سكاي دايف دبي و مشاريع قرقاش الموزع المعتمد لسيارات مرسيدس بنز في دبي والمناطق الشمالية في إطار تقليل الحوادث المرورية خلال الشهر الفضيل وتوعية المجتمع بالالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

من جانبة قال سعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الأسعاف إن الحملة في غاية الأهمية لأنها تحقق الهدف الذي نصبو إليه وهو سرعة الوصول لإسعاف المصابين في موقع الحادث مشيرا إلى أن هناك كثيرين لا يكترثون لوجود سيارة الإسعاف في الطريق محاولين مطاردتها وتأخيرها بعدم إفساح المجال لها لتأدية واجبها الإنساني.

ودعا سائقي المركبات بأنواعها المختلفة إلى التعاون والإلتزام بآداب الطريق ووجود سيارة الإسعاف في طريقهم وترك المجال لها لأداء مهمتها في إنقاذ مصابين قد يكونون في أمس الحاجة لها لافتا إلى أن الحملة لا يتحقق نجاحها إلا بمساندة المجتمع ومستخدمي الطرق.

من جانبه قال راشد حاجي ناصر مؤسس ورئيس مجموعة 32 إن مشاركة المجموعة في الحملة تضمنت وضع شعار مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ورسالتها على مركباتها مشيرا إلى أن المجموعة شاركت في توضيح معنى العمل الإنساني وأنها ملتزمة بخطة عملها في دعم أي فعاليات تعنى بالعمل الوطني والإنساني والتطوعي.

حضر اللقاء الشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ رئيس المنطقة الحرة والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي.

 

شاهد أيضاً