حاكم الفجيرة يفتتح جامع “شهداء القوات المسلحة”

ENN- وام افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ظهر اليوم جامع “شهداء القوات المسلحة” وسط إمارة الفجيرة بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة و سعادة الدكتور محمد مطر سالم الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف .

وقام صاحب السمو حاكم الفجيرة بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لتشييد الجامع بعدها أدى سموه و الحضور صلاة الظهر وعقب الصلاة صافح جموع المصلين.

وقدم صاحب السمو حاكم الفجيرة تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة الإماراتية وشهدائها الأبرار مشيرا إلى أن رمزية هذا الجامع كدار للعبادة والعلم ازدادت لكونه يحمل اسم شهداء القوات المسلحة مثمنا تضحياتهم فداء للوطن والذود عن حدوده وتحقيق الاستقرار والأمن والأمان فيه.

ووجه صاحب السمو حاكم الفجيرة بالعناية والاهتمام بمرافق الجامع وتطويرها وصيانتها على نحو متواصل مشيرا إلى أن بيوت الله في الدولة هي صروح دين وعلم وإشعاع حضاري مثمنا جهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في رعاية بيوت الله تعالى.

ويعد جامع “شهداء القوات المسلحة” إضافة متميزة لمساجد إمارة الفجيرة وقد تكفل بنفقة تشييده عبد الله بن كرم الشامسي.

وبني الجامع وصمم وفق النماذج المعمارية الإسلامية المعتمدة في الدولة ومواصفات الجودة العالية ويتسع الجامع الذي يقع وسط إمارة الفجيرة إلى 2200 من المصلين منهم 1700 مصلي في القسم المخصص للرجال بينما تستوعب المنطقة المخصصة للنساء لـ 500 مصلية.

حضر الافتتاح معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة وسعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وعدد من ضباط القوات المسلحة وعدد من المسؤولين في إمارة الفجيرة وأهالي المنطقة.

شاهد أيضاً