جمارك دبي تُوفر بيئة عمل آمنة وصحية للمفتشين

الخميس، ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ – ١٠:٥٦ م


دبي في 30 يونيو / وام / وفرت جمارك دبي بيئة عمل آمنة وصحية وسعيدة عبر إطلاقها مبادرات تهتم بالمفتشين وتدعم إنتاجيتهم وذلك وفقاً لخطتها الاستراتيجية 2021 :2026 والقائمة على تطوير بيئة العمل وتحسين الأداء الوظيفي ورفع كفاءة العمليات التفتيشية.

وفي هذا الصدد نفذت إدارة الشؤون الإدارية مبادرة “مظلة التفتيش المُكيفة” بمركز حتا الحدودي وقامت بإجراء تحديثات على المنطقة المخصصة لتفتيش السيارات إذ تم تكيفها بالكامل لتتسع إلى ما يقارب 6 سيارات موزعة على 3 مسارات وقت الذروة لسلاسة عملية الإجراءات.

وحققت المظلة مزايا عديدة منها رفع نسبة السعادة للمسافرين عبر المنفذ، وساهمت في سرعة عمليات التفتيش وزيادة نسبة الضبطيات، ورفع كفاءة التفتيش في المنافذ الحدودية، بفضل انخفاض درجة الحرارة خلال عملية التفتيش مما أدى إلى تقليل الاجهاد الحراري للمفتشين وهذا بدوره يعود بشكل إيجابي على سلاسة وسرعة عمليات التفتيش داخل المنفذ.

وقالت المهندسة خولة السليس مديرة إدارة الشؤون الإدارية بجمارك دبي إن مبادرة ” مظلة التفتيش المُكيفة ” تهدف إلى تحسين بيئة العمل والتركيز على سعادة الموظف والعميل معاً، وهو ما يعود بشكل إيجابي على زيادة الإنتاجية في العمل إضافة إلى الحفاظ على انسيابية مرور الحافلات والسيارات عبر منفذ حتا الحدودي.

ولفتت السليس إلى أن عملية تنفيذ مظلة التفتيش المكيفة استغرقت 45 يوما، واشتملت المظلة على عوازل وستائر هوائية لمنع ودخول الهواء الساخن إليها مع فصل الهواء البارد عن الساخن القادم من خارج المظلة، وذلك من خلال جهاز تحكم آلي لغلق وفتح الأبواب الإلكترونية للمسارات

وام/محمد جاب الله/محمد نبيل/أحمد البوتلي


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى