جمارك دبي تطلق مبادرات تطويرية جديدة لخدماتها الذكية

أطلقت جمارك دبي خلال لقاء موسع اليوم بحضور سعادة سلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وعدد من عملاء جمارك دبي مبادرات تطويرية جديدة لخدماتها الذكية مواكبة لأحدث التطورات التكنولوجية العالمية بهدف التسهيل على العملاء.

وفي هذا الاطار تم إطلاق موقع جمارك دبي على الهواتف الذكية بحلته الجديدة بعد عملية تحديث وتطوير شاملة للموقع وإطلاق خدمات جمارك دبي عبر الساعات الذكية.

ويأتي إطلاق جمارك دبي لهذه المبادرات التطويرية تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وتحقيقا للأهداف التي حددها سموه للحكومة الذكية عندما وصفها بأنها “حكومة متنقلة تصل إلى الناس عوضا عن أن تنتظر الناس ليصلونها وتعمل 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع و365 يوما في السنة” كما تاتي تلك الخطوة استجابة لمبادرة تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم عبر الارتقاء المستمر بمستوى الخدمات وتقنيات تقديمها ومبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتطوير منظومة العمل الحكومي وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية ضمن مختلف دوائر ومؤسسات وأجهزة حكومة دبي مما يؤكد تكامل أدوار وخطط الحكومتين الاتحادية والمحلية وصولا إلى أعلى مستويات كفاءة الخدمة بمختلف أشكالها وضمن القطاعات كافة.

وقال سعادة سلطان بن سليم في كلمته التي ألقاها خلال هذا الحدث أن تحول جمارك دبي إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل كان بداية مرحلة جديدة من مراحل الإبداع والتميز في تقديم الخدمات ونيل رضا العملاء.. معبرا عن اعتزازه بالكوادر البشرية في جمارك دبي وبإمكانياتهم وقدراتهم التي تعد العامل الرئيسي لتطوير العمل في الدائرة وتعزيز مكانتها المرموقة بين الدوائر الجمركية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

وتوجه بن سليم بالشكر لفريق العمل الذي سهر على إنجاز مبادرتي الساعات الذكية وتطوير موقع جمارك دبي على الهواتف الذكية.. معبرا عن شكره لعملاء جمارك دبي.. مشيرا إلى أن ثقتهم ومساندتهم كان لها الدور الاكبر في تحقيق هذه الإنجازات.

وأشار سعادة سلطان بن سليم إلى أن التواصل المباشر مع العملاء وإشراكهم في عمليات صنع القرار المتعلق بأعمالهم هو جزء من استراتيجية الدائرة ومنهجية عملها وهم مصدر أساسي لتطوير الخدمات.

من جانبه قال سعادة أحمد محبوب مصبح إن جمارك دبي عملت على تطوير وتحديث موقعها على الهواتف الذكية ضمن جهودها الرامية لتقديم أفضل الخدمات للعملاء عبر قنوات متعددة.. مشيرا إلى أن النسخة الجديدة للموقع تتميز بالمرونة وواجهة استخدام حديثة ومتطورة تتيح وصول المستخدم إلى الخدمات بسرعة وسهولة.

وأضاف محبوب أن تطوير الموقع وتحديثه تم وفق معايير حكومة دبي الذكية وأفضل الممارسات العالمية كما تم إشراك عملاء الدائرة في هذا التطوير من خلال التواصل معهم ومعرفة متطلباتهم والخدمات الأكثر احتياجا لهم وكيفية التعامل مع الموقع لتسهيل إنجاز المعاملات.

وكانت جمارك دبي قد أجرت استطلاعا للرأي حول رضا العملاء عن خدماتها الذكية حيث وصلت نسبة الرضا عن سلاسة تقديم الخدمات إلى 90 بالمائة في حين أشار الاستبيان إلى أن دقة تقديم الخدمات قد حازت على 89 بالمائة من رضا العملاء وأن 84 بالمائة هي نسبة الرضا عن سهولة الوصول إلى الخدمات كما بلغت نسبة الرضا عن سرعة إنجاز الخدمات إلى 82 بالمائة ووصلت نسبة الرضا العام عن آلية تقديم الخدمات إلى 88 بالمائة.

واستعرض جمعه الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي مراحل اطلاق الخدمات عبر الساعات الذكية قائلا إنها توفر للعملاء قناة جديدة من قنوات تقديم الخدمات الجمركية .. موضحا أن موقع جمارك دبي للساعات الذكية يتوافق مع كافة شاشات الساعات الذكية باختلاف أحجامها بحيث تقدم واجهة الموقع نوافذ يتم من خلالها الوصول مباشرة الى الخدمة المطلوبة.

وتشمل خدمات جمارك دبي التي تم إطلاقها عبر الساعات الذكية خدمات الاستعلام عن حالات الطلبات المقدمة من قبل العملاء وهي خدمة الاستعلام عن حالة البيانات الجمركية وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التفتيش وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات إعادة التأمينات وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التسجيل كما تعمل الدائرة حاليا على تقديم بقية الخدمات لتكون متاحة خلال الفترة المقبلة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى