جمارك دبي تطلق خدماتها عبر الساعات الذكية

أعلنت جمارك دبي عن إطلاق خدماتها عبر الساعات الذكية مواكبة لأحدث التطورات التكنولوجية العالمية في مجال تقديم الخدمات الذكية حيث تتميز بقدر عال من سهولة وسرعة الوصول إليها.

ويأتي إطلاق جمارك دبي لخدماتها عبر الساعات الذكية تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتحقيقا للأهداف التي حددها سموه للحكومة الذكية عندما وصفها بأنها “حكومة متنقلة تصل إلى الناس عوضا عن أن تنتظر الناس ليصلونها وتعمل 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع و365 يوما في السنة.

وتأتي أيضا استجابة لمبادرة تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم عبر الارتقاء المستمر بمستوى الخدمات وتقنيات تقديمها ومبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتطوير منظومة العمل الحكومي وتطبيق مبادرة الحكومة الذكية ضمن مختلف دوائر ومؤسسات وأجهزة حكومة دبي مما يؤكد تكامل أدوار وخطط الحكومتين الاتحادية والمحلية وصولا إلى أعلى مستويات كفاءة الخدمة بمختلف أشكالها وضمن القطاعات كافة.

وبإطلاق الدائرة لخدماتها عبر الساعات الذكية سيتمكن العملاء من الحصول على قناة جديدة تضاف إلى قائمة قنوات تقديم خدمات جمارك دبي الذكية.

ويتوافق موقع جمارك دبي للساعات الذكية مع كافة شاشات الساعات الذكية باختلاف أحجامها بحيث تقدم واجهة الموقع نوافذ يتم من خلالها الوصول مباشرة الى الخدمة المطلوبة.

وقال سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إن جمارك دبي تواصل العمل على تطوير خدماتها بشكل ينسجم مع رؤية حكومة دبي الرشيدة لتقديم الخدمة الذكية بمفهومها المتكامل .. مشيرا إلى أن الدائرة لم تكتف بالتحول إلى دائرة ذكية بالكامل تقدم جميع خدماتها عبر الهاتف المتحرك بل تعمل بشكل متواصل على ابتكار كل ما هو جديد في مجال تقديم الخدمة للعملاء والارتقاء بمستوى تقديم خدماتها.

وأضاف أن الدائرة تحرص على تطوير خدماتها بشكل سريع لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية العالمية في مجال تقديم الخدمة للعملاء.. مؤكدا أن التطوير التكنولوجي الدائم في دبي وخدماتها سيعزز تنافسية الإمارة وقدرتها على استقطاب التجارة والاستثمار من أنحاء العالم كافة .

وقال جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي إن الدائرة تحرص على تحقيق رضا العملاء بتقديم خدمات ذكية متميزة وارتأت مواكبة تقنية الساعات الذكية التي عملت الشركات العالمية على تطويرها مؤخرا فقامت بإصدار موقع خاص لتقديم خدماتها عبر الساعات الذكية لتكون قناة جديدة تضاف إلى قائمة قنواتها الخاصة بتقديم الخدمات.

وتشمل خدمات جمارك دبي التي تم إطلاقها عبر الساعات الذكية خدمات الاستعلام عن حالات الطلبات المقدمة من قبل العملاء وهي خدمة الاستعلام عن حالة البيانات الجمركية وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التفتيش وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات إعادة التأمينات وخدمة الاستعلام عن حالة طلبات التسجيل.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى