جمارك دبي تبحث العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا

بحث سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي مع سعادة جيوفاني فافيللي قنصل عام إيطاليا في دبي سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية بين دبي وجمهورية إيطاليا .

وناقش الجانبان ترتيبات زيارة وفد من جمارك دبي إلى إيطاليا خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الحالي يضم كلا من سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وسعادة مدير جمارك دبي .

وتهدف الزيارة – التي تتناول العلاقات المشتركة في مجالات الموانئ والجمارك وسبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة – إلى الاطلاع على التجربة الإيطالية في الاستعدادات لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2015 في مدينة ميلانو وخبرتها المتراكمة في هذا الاطار والاستفادة منها خاصة مع استعدادات دبي لاستضافة اكسبو الدولي 2020.

وأثنى سعادة قنصل عام إيطاليا على إجراءات وأنظمة عمل جمارك دبي وأكد أنها تعد نموذجا في تسريع الإجراءات مع الرقابة الحازمة على البضائع والشحنات .. مشيدا بالمكانة التي تحتلها دبي على خارطة العالم التجارية .

وثمن قنصل عام إيطاليا خبرة جمارك دبي في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية ومحاربة التقليد والقرصنة وكفاءة موظفي الدائرة ووعيهم بهذه القضية.

من جانبه أعرب سعادة أحمد محبوب مصبح تطلعة لزيارته المقبلة إلى جمهورية إيطاليا ولقائه مسؤولي الموانئ والجمارك هناك لدراسة فرص تعزيز التعاون المشترك خاصة أن إيطاليا تعد واحدة من الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدبي على الصعيد الأوربي .

وأكد دعم جمارك دبي لكافة الشركات الإيطالية وقطاع الأعمال الإيطالي بدبي وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنمية أعماله في اطار التوجه العام للدائرة بتشجيع الاستثمار الأجنبي والحفاظ على جاذبية دبي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تنظيم جمارك دبي لاجتماع مع قطاع الأعمال الايطالي في دبي ضمن مبادرة ” اربتاط ” التي أطلقتها الدائرة والموجهة للشركات الأجنبية العاملة في الإمارة بحضور ممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات التجارية لدولها لبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دبي والتغلب على أية معوقات عمل قد تواجهها هذه الشركات الأجنبية وتقديم الدعم الكامل لها بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الحكوميين الاستراتيجيين لجمارك دبي .

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى