جامع الشيخ خليفة في القدس الأكبر في فلسطين بعد المسجد الأقصى

أعلنت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، عن انشاء مسجد الشيخ خليفة بن زايد في منطقة العيزرية الضاحية الشرقية للقدس الشريف، وهو أكبر مسجد في فلسطين بعد المسجد الأقصى ، ويجري العمل في المسجد الذي يتسع 6 آلاف مصل من الرجال والنساء على قدم وساق لاستكمال بنائه وتجهيزه للصلاة فيه يوم عيد الاضحى المبارك ثم بدء المصلين بتأدية صلواتهم العادية فيه خلال شهرين من الآن.

ويعد هذا المسجد المقام في بلدة العيزرية إحدى ضواحي مدينة القدس والذي تموله وتشرف عليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أكبر مسجد يقام في الضفة الغربية بعد المسجد الاقصى المبارك حيث تبلغ مساحته نحو 4 آلاف متر مربع ويقع على أرض مرتفعة لتقابل مأذنتاه مآذن المسجد الأقصى من الناحية الشرقية للقدس.

ويقول مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أنه سيتم في وقت قريب جداً إنجاز بناء هذا المشروع الكبير الذي سيكون أحد وأكبر المعالم الإماراتية الكثيرة في فلسطين.

ويجري في المسجد بصفة مستمرة، كما أن مشروع المسجد هو من ضمن مشاريع إماراتية كثيرة في الأراضي الفلسطينية خاصة القدس وشملت البرامج الإغاثية، بالإضافة إلى بناء المدارس والمنازل والمستشفيات والمراكز النسائية ودور الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من منشآت المجتمع المدني التي تفيد الإنسان الفلسطيني.

وأشار إلى أن مؤسسة خليفة تركز في مشروعاتها في فلسطين على إفادة أكبر عدد ممكن من الشرائح المحتاجة، كما أنها تعمل على إقامة المراكز الدينية والتعليمية والصحية وغيرها، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على أداء شعائرهم الدينية والاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية بيسر وسهولة.

 

نقلاً  عن موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى