جامعة زايد في المركز 23عربيا حسب تصنيف عالمي لأفضل الجامعات فى المنطقة العربية

احتلت جامعة زايد المركز 23 ضمن افضل الجامعات في المنطقة العربية وجاءت ضمن 10 جامعات في الامارات تم تصنيفها بين الخمسين الأوائل حسب نتائج أول تصنيف عالمي لأفضل الجامعات في المنطقة العربية .

وقالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد ان الجامعة تحرص على طرح البرامج العلمية التي تتواكب مع أحدث مستجدات العصر واحتياجاته في ميدان التعليم والتثقيف والتدريب.

واضافت ان الهدف هو تأهيل أجيال جديدة من الخريجين القادرين على الإبداع والابتكار والمساهمين في مسيرة التنمية المستدامة وفقا لتوجيهات وقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتلبية لمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأصحاب السمو حكام الإمارات حفظهم الله جميعا.

واكدت ان جامعة زايد تسعى جديا إلى بلوغ مراتب أكثر تقدما مشيرة الى ما ذكرته في خطابها الافتتاحي بالمؤتمر السنوي السابع عشر للجامعة في سبتمبر الماضي من أن معايير الاعتماد الدولية هي الحد الأدنى لما تعتبره الامارات من مستويات الجودة والتميز.

يذكر انه تم اعتماد الجامعة من قبل لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي في الولايات المتحدة ويتم الاعتراف ببرامجها دوليا من قبل هيئات الاعتماد المهنية في عدة مجالات مثل الاقتصاد والتربية وتقنية المعلومات فيما يدرس أكثرمن 9 آلاف طالب وطالبة غالبيتهم من أبناء الإمارات في فرعي الجامعة بأبوظبي ودبي حيث توفر لهم نحو 12 برنامجا للماجستير في مختلف التخصصات و19برنامجا في مرحلة البكالوريوس في الفنون والصناعات الإبداعية والإعلام والاتصال والإدارة والإبداع التقني والتربية اضافة الى الآداب وعلوم الاستدامة وغيرها.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى