جامعة حمدان بن محمد الذكية تبحث فرص التبادل الأكاديمي والطلابي مع الجامعات السعودية

 بحث الدكتور منصور العور رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية” خلال لقائه الدكتور صالح بن حمد السحيباني الملحق الثقافي السعودي في دولة الإمارات والوفد المرافق آفاق التعاون العلمي والتقني والبحثي مع أبرز الجامعات السعودية وفرص التبادل الأكاديمي والطلابي بين الجانبين وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تشجيع نقل المعرفة وتعزيز ثقافة الابتكار والتميز في العالم العربي.

وتخلل اللقاء إطلاع الوفد على مسيرة الإنجازات التي تقودها “جامعة حمدان بن محمد الذكية” باعتبارها الجامعة الأولى عربيا على صعيد اعتماد نهج التعلم الذكي.

وقدم الدكتور العور شرحا مفصلا حول رؤية الجامعة المتمحورة حول إثراء المعرفة وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار والبحث العلمي عبر التعلم الذكي مسلطا الضوء على ما تقدمه الجامعة من برامج تدريبية وأكاديمية معتمدة وبيئة تعليمية متكاملة تستجيب بفعالية للمتغيرات المتلاحقة وتواكب التقدم التكنولوجي الذي يعتبر أحد أبرز الملامح المميزة للقرن الحادي والعشرين.

وقام الدكتور صالح السحيباني والوفد المرافق بجولة على المرافق الأكاديمية تم خلالها تقديم عرض تفصيلي حول الصفوف الافتراضية والمنهجية المتبعة ضمن بيئة التعليم الافتراضي التي ترسخ مبدأ التعلم مدى الحياة وتوفير التعليم للجميع وفق أعلى معايير الكفاءة والتميز.

واستعرض الدكتور العور مبادرة “التعليم الإلكتروني المجتمعي” التي تحظى بأهمية خاصة باعتبارها الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط القائمة على مفهوم مبتكر ينطوي على توفير خدمات التعليم الإلكتروني عالي الجودة بتكاليف تنافسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بشعبية واسعة بين الأوساط الاجتماعية كافة ما يتيح للدارسين من مختلف الفئات العمرية فرصة الوصول مباشرة إلى موارد تعليمية عالية المستوى تلبي تطلعاتهم المستقبلية.

و أوضح الدكتور العور أن “جامعة حمدان بن محمد الذكية” حريصة على توسيع نطاق شبكتها الواسعة من الشراكات الاستراتيجية المتينة مع أبرز الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية في مختلف أنحاء العالم معربا عن سعادته بلقاء الدكتور السحيباني والوفد المرافق لاستكشاف آفاق التعاون المتاحة مع الجامعات السعودية على صعيد تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والدارسين بما يخدم التطلعات المشتركة في الارتقاء بجودة التعلم والتعليم استنادا إلى أفضل الممارسات الدولية.

من جانبه أشاد الدكتور صالح السحيباني بمسيرة جامعة حمدان بن محمد الذكية الحافلة بالإنجازات الرائدة التي تمثل محط افتخار واعتزاز ليس لدولة الإمارات فحسب بل للعالم العربي أيضا لافتا إلى أن الجامعة بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة تمثل نموذجا يحتذى به في مجال التميز العلمي والبحثي والأكاديمي لإعادة تشكيل واقع ومستقبل التعليم بالاعتماد على أحدث الابتكارات التقنية.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى