جامعة الإمارات تطلق جائزة للإبداع الفني والتصوير الفوتوغرافي في علم الأمراض

جامعة الامارات-اخبار الامارات اون لاين

تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات ..أطلق قسم علم الأمراض بكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة جائزة الإمارات للإبداع الفني والتصوير الفوتوغرافي في علم الأمراض 2014 والتي تم توجيه الدعوة للاشتراك فيها إلى جميع طلبة الطب والصيدلة في الدولة بهدف نشر الفائدة والمعرفة الطبية والعلمية لهذا القسم الطبي المهم.

تم الإعلان عن الجائزة بنسختها الأولى خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات حضره عميد الكلية البروفيسور تار تشنج آو والدكتور سليمان الحمادي وكيل الكلية والمشرفتان على الجائزة من قسم علم الأمراض الدكتورة سعيدة المرزوقي والدكتورة علياء البواردي ومجموعة من طلبة كلية الطب المشاركين في تنظيم الجائزة تمثلهم الطالبتان ميثاء النعيمي و نورة البلوشي بالإضافة للرعاة الرسميين للجائزة من الشركة المتطورة لتجارة المعدات الطبية والمختبرية و مجموعة الزهراوي و جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان و استديو ذا مومنت.

ويهدف المنظمون لهذه الجائزة كما اوضحوا في مؤتمرهم الصحفي إلى تعميق وفهم واستيعاب الطلبة للمادة من خلال تحفيز المبدعين منهم ولاستنباط وسائل وصور توضيحية تثري التعليم الطبي .

ويأمل المنظمون إلى أن تسهم الجائزة في نشر الوعي بأهمية علم الأمراض كأحد التخصصات الطبية المطلوبة مما يسهم في استقطاب المزيد من طلبة الطب للتخصص في هذا المجال.

وقالت الدكتورة سعيدة المرزوقي إن أهمية هذه الجائزة تأتي من خلال الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان واهتمامه ودعمه لها باعتبار أن هذه الجائزة موجهة للطلبة ومحفزة لهم لدخول هذا المجال الطبي المهم اضافة الى أن قسم علم الأمراض يكتسب أهميته من كونه أحد العلوم الطبية المعنية بدراسة التغيرات النسيجية المرضية والسرطانية .

من جهتها قالت الدكتورة علياء البواردي إن اللجنة المنظمة ارتأت أن يكون شكل ومضمون الجائزة فنياً وإبداعياً لا يتعلق بالجانب العلمي البحت وذلك لترغيب الطلبة وتحفيزهم بهذا القسم الطبي وإطلاق إبداعاتهم الفنية من خلال مشاركتهم بأعمال فنية وصور فوتوغرافية مشتقة من مبادئ ومفاهيم علم الأمراض .

وذكرت اللجنة المنظمة التي ضمت بعضويتها مجموعة من طلبة وطالبات كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات أنه سيقام حفل الجائزة يوم 16 إبريل المقبل بجامعة الإمارات بحضور شخصيات من جامعة الإمارات ومستشفيات الدولة إضافة إلى الطلبة للإعلان عن أسماء الطلبة الفائزين وتكريم المشاركين.

وسيصاحب الحفل معرض للأعمال المشاركة وجلسة نقاشية ومعارض تتناول التعريف بعلم الأمراض.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى