جائزة فخرية لرئيس الدولة من جمعية “تيرف كلوب” الأيرلندية لدعمه سباقات الخيل في العالم

احب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ..تسلم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية ..الجائزة الفخرية التي قدمتها جمعية ” تيرف كلوب ” الأيرلندية لصاحب السمو رئيس الدولة عرفانا وتقديرا لدور سموه البارز في دعم سباقات الخيل التي تنظم على المستوى العالمي عامة وحرصه على الاهتمام بالخيل العربي الأصيل خاصة.

كما تسلم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان العضوية الشرفية من جمعية ” تيرف كلوب ” الأيرلندية والتي تضم في عضويتها العديد من الشخصيات التي تهتم بسباق الخيل و تدعم رياضة الفروسية على المستوى العالمي .

جاء ذلك خلال الحفل – الذي أقيم على هامش ” مهرجان الجينز الإيرلندي السنوي ” الذي اختتمت منافساته أمس – على مضمار كوراه العريق في أيرلندا والذي بدء بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وأيرلندا كمراسم رسمية للإحتفال الذي حضره حشد من المسؤولين والمهتمين برياضة الخيل في أيرلندا في مقدمتهم شون بارت رئيس البرلمان الأيرلندي وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين في ايرلندا.

وتوج سموه يرافقه سعادة خالد ناصر راشد لوتاه سفير الدولة لدى جمهورية ايرلندا وفيصل العلي أمين السر العام لإتحاد الفروسية..الجواد ” لاهوب ” للشيخ ناصر محمد الحشار بطلا للجولة الثالثة لكأس ” صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ” والجواد ” مارفيلوس ” لديرك سميث بطلا لسباق ” طيران الإتحاد 1000 جينز الكلاسيكي الإيرلندي ” إضافة إلى الخيل “جريت ميندس ” لكارين فاجين الفائز بلقب سباق ” اتحاد الفروسية للهاند كاب للخيول المهجنة ” .

وأكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان أن هذا التكريم يعد فخرا للإمارات لما تقدمه من جهود واهتمام بالخيول بشكل عام و الخيول العربية بشكل خاص .

وأشار إلى أن هذه الجائزة تعد إنجازا لاتحاد الإمارات للفروسية الذي يولي سباقات الخيل كل الاهتمام والرعاية وذلك في ظل الدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرياضة الفروسية .

وقال سموه إن جائزة رئيس الدولة للخيول العربية وسباقاتها التي تنظم في مختلف دول العالم أصبحت تنتظرها المضامير التي تقام عليها والمدربين و الفرسان في كل عام ..منوها بأن اتحاد الإمارات للفروسية ماض في التنظيم المثالي في كل جولاته ويسعى لاستغلال نجاحاتها الكبيرة في الترويج المباشر لدولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف جوانبها الاقتصادية والسياحية والتراثية .

وأوضح سموه أن هذه السباقات تعكس الصورة الحضارية المشرفة في الخارج عن الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص ..مشيرا إلى أن اتحاد الإمارات للفروسية يعمل على الحفاظ على شخصيته العربية المتميزة وإضافة نكهة جديدة على السباقات الدولية بتخصيص أشواط للخيول العربية الأصيلة ضمن أشواطها وذلك انطلاقا من التوجيهات السامية لصاحب السمو رئيس الدولة.

وأشاد سموه بنجاح الجولة الثالثة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة مؤكدا نجاح السباق الذي شهد منافسة حامية بين الخيول المشاركة.

شارك في الجولة الثالثة لـ ” كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى ” .. خمسة خيول لمسافة ألف و /600/ متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية /30/ ألف يورو وتوج بلقبه الجواد ” لاهوب ” تلاه الجواد ” غزال ” .. فيما حل ثالثا الجواد ” الهباب ” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وفي سباق ” طيران الإتحاد 1000 جينز الكلاسيكي الإيرلندي للخيول المهجنة الأصيلة ” شارك /10/ خيول لمسافة الميل وبلغ إجمالي جوائزه المالية /300/ ألف يورو وفاز بلقبه الجواد ” ” مارفيلوس ” تلاه الجواد “ليغتننج ثاندر ” وجاء في المركز الثالث الجواد “فوتو أوفين ” .

وشارك في سباق اتحاد الإمارات للفروسية للخيول المهجنة ” هاند كاب “/27/ خيلا لمسافة ألف و /200/ بإجمالي جوائز مالية /21/ ألف يورو ونجح الجواد ” جريت ميندس ” في الفوز بالمركز الأول وفاز بالمركز الثاني الجواد ” داشوود ” وجاء ثالثا الجواد ” ويكسفورد أوبرا “.

وفي ” سباق تتارسالز الذهبي للفئة الأولى ” لمسافة ألفين و/100/ متر المخصص للخيول المهجنة عمر أربع سنوات ” الذي شارك فيه ثمانية خيول وبلغ إجمالي جوائزه المالية /210/ ألف يورو ..نجح الجواد “نوبل ميشن” في الفوز بلقب السباق تلاه الجواد “إيفراسيا ” للسيدة وجاء ثالثا الجواد ” ماجيسيان ” .

  وأكد فيصل العلي أن تكريم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمنحه ” الجائزة الفخرية ” من قبل جمعية ” تيرف كلوب ” الإيرلندية – المشرفة على كل سباقات الخيل في ايرلندا وتأسست قبل 300 عام – وتسلم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان العضوية الفخرية للجمعية يعكس دور دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات ودعم صاحب السمو رئيس الدولة في دعم الخيل عامة وسباقات الخيل العربي خاصة من خلال إقامة جائزة صاحب السمو رئيس الدولة في العديد من الدول العربية واستمرارها بنجاح على مدار السنوات الطويلة الماضية .

وقال ان تشريف سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان وتكريم سموه الفائزين أعطى الجائزة رونقا وتالقا أشاد به المسؤولين في مضمار كوراه والملاك والمدربين والفرسان.

وأضاف العلي إن الجميع في اتحاد الفروسية والمشرفين على جائزة صاحب السمو رئيس الدولة يتعهدون بالحفاظ على السمعة العالمية التي اكتسبتها تلك الجائزة وأصبحت واجهة مشرفة للدولة.. موجها الشكر والعرفان لسعادة سفير الدولة في ايرلندا والعاملين بالسفارة على الجهد الكبير والعمل المشرف الذين قاموا به لإخراج الجائزة بصورة متميزة .

من جهته أعرب شون بارت عن سعادته بإقامة جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أيرلندا التي تعد الخيول جزءا من تراثها ..وقال إن مثل هذه اللقاءات والمبادرات تزيد وتعزز من أواصر الصداقة بين البلدين .. مشيدا بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان.

وأكد أن دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا بسباقات الخيل وتقدم الدعم وهي تتواجد في أغلب العواصم العالمية لهذا الغرض ويتم تنظيم السباقات لها في أعرق ميادين العالم ولها عشاق ومحبون في جميع دول العالم يحرصون على متابعة تلك السباقات .

من ناحيته أكد محمد الشامسي القائم بالأعمال بسفارة الدولة في ايرلندا أن تواجد الإمارات في أيرلندا مفخرة لنا.. معربا عن سعادته بإقامة السباق الذي يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة الذي يحرص على تقديم كل الدعم لرياضة الفروسية عامة والاهتمام الكبير الذي تلقاه الخيل العربي والدعم المقدم لها.

وقال إن تشريف سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان وتسلمه الجائزة المقدمة لرئيس الدولة وتكريم سموه تأكيد على المكانة التي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدى ايراندا مسؤولين وشعبا ..

مؤكدا أن إقامة الجائزة في دول عديدة فرص لتوطيد العلاقات بين تلك الدول والإمارات .

من جانبه أشاد خالد النعيمي الملحق الإداري في سفارة الدولة في ايرلندا بنجاح السباق فنيا وتنظيميا وبالجمهور الغفير الذي شهد السباق وتشريف سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان .. مهنئا اتحاد الامارات للفروسية بنجاح السباق.

وأكد عبدالعزيز الدربس سفير السعودية لدى أيرلندا أن تواجد الإمارات في أيرلندا مفخرة لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتشريف سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان وتسلمه الجائزة الفخرية المقدمة من جمعية ” تيرف كلوب ” لصاحب السمو رئيس الدولة وتكريم سموه بالعضوية الفخرية للجمعية يؤكد دور دولة الإمارات في دعم الخيول على المستوى العالمي خاصة الخيول العربية.

وأعرب عن سعادته وفخره بإقامة السباق والاهتمام الكبير الذي تلقاه الخيل العربي والدعم المقدم لها .. مشيرا إلى أنها فرصة مناسبة للحديث حول مختلف القضايا المشتركة التي تعزز العلاقات المشتركة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وايرلندا.

وتقام الجولة الرابعة من جائزة كأس رئيس الدولة للخيول العربية على مضمار ” بادن بادن ” في ألمانيا في الأول من يونيو المقبل.

 

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى