ثقافة بلا حدود توقع اتفاقية لإطلاق مكتبة إلكترونية لخدمة العائلات المواطنة في الشارقة

وقع مشروع ثقافة بلا حدود في ختام مشاركته بمهرجان الشارقة القرائي للطفل اتفاقية مع شركة نيل وفرات دوت كوم لإطلاق مكتبة إلكترونية تدعم جهوده في تعزيز القراءة وتوفر للعائلات المواطنة فرصة قراءة الكتب الإلكترونية إلى جانب الكتب المطبوعة التي يوفرها ضمن المكتبات المنزلية لسكان الإمارة.

وتم توقيع الاتفاقية في جناح ثقافة بلا حدود بالمهرجان من قبل راشد محمد الكوس مدير عام مشروع ثقافة بلا حدود وصلاح بسام شبارو المدير العام لشركة نيل وفرات دوت كوم بحضور سعادة أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب وعدد من الناشرين العرب وممثلي وسائل الإعلام.

وأكد راشد الكوس أن إطلاق المكتبة الإلكترونية لثقافة بلا حدود توجه جديد للمشروع يسعى من خلاله إلى توفير وسيلة إضافية للاستمتاع بالقراءة من خلال مجموعة من الكتب المختارة بعناية والتي تشمل موضوعات تاريخية وتراثية وعلمية وأدبية وأدبية إلى جانب كتب وقصص الأطفال .

و أشار إلى أن هذا التوجه الجديد من المشروع نحو الكتب الإلكترونية لن يكون على حساب الكتب الورقية التي ستظل تحظى بمكانتها المميزة من قبل ثقافة بلا حدود… مؤكداً للناشرين أن دعم الكتاب الورقي أمر دأبت عليه الشارقة إنطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الحريص دائماً على دعم الكتب والمؤلفين والناشرين وعلى إطلاق المبادرات الداعمة لثقافة القراءة.

وأضاف ” لقد حرصنا في هذه المكتبة الإلكترونية على اختيار أفضل تطبيق متوفر بالأسواق في مجال الكتب الإلكترونية حتى يبقى الكتاب وسيلة جاذبة للقراء حيث يمكن لقراء الكتب المتوفرة في المكتبة الإلكترونية لثقافة بلا حدود الاستفادة من خصائص كثيرة تشجع على القراءة والبحث وتشمل إمكانية تكبير الخطوط وتلوينها والنسخ والبحث وترجمة الكلمات” ..

مشيرا إلى أنه سيتم على مدار الأشهر الخمسة المقبلة البدء بتجهيز الكتب والانتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بالملكية الفكرية للكتب المختارة تمهيداً لإطلاق المكتبة رسمياً خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب في شهر نوفمبر المقبل .

من جانبه قال صلاح شبارو إن المكتبة الإلكترونية لمشروع ثقافة بلا حدود ستساعد على توصيل الرسالة الثقافية التي يتبناها المشروع بوسيلة عصرية وشريحة أوسع من القراء الذين يهتمون بالكتب الإلكترونية .. مؤكدا أن هذه الخطوة ستشكل بداية تعاوننا مع هذا المشروع الثقافي المهم والحيوي وسنلتزم بتجهيز الكتب وفق المعايير والمواصفات المحددة من المشروع لتحقيق التفاعل بين القارىء والكتاب .

وبموجب الاتفاقية سيتم إنشاء مكتبة إلكترونية مجانية تتضمن 50 كتاباً متنوعاً يختارها مشروع ثقافة بلا حدود وستتوفر المكتبة من خلال تطبيق مجاني على الهواتف والذكية والأجهزة الكفية التي تعمل بنظامي التشغيل آي أو إس من آبل وأندوريد وهي متاحة في المرحلة الأولى لثلاثة آلاف عائلة مختارة وسيقوم أفراد كل عائلة بالدخول إلى المكتبة من خلال بطاقات سيتم توزيعها عليهم وتتضمن رقماً متسلسلاً ورمزاً سرياً وسيكون الدخول إلى تطبيق المكتبة متاحاً بواسطة خمسة أجهزة مختلفة لكل أسرة كحد أقصى.

وستقوم ثقافة بلا حدود بمنح كل عائلة يتم اختيارها فرصة الاستفادة من محتويات المكتبة على مدى عام كامل حيث ستنتهي صلاحيات كلمات المرور مع انتهاء العام.

وام

شاهد أيضاً