توقيع وثيقة بدء العمل بقناة السويس الجديدة

SKY NEWS – ENN – وقع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الخميس، وثيقة بدء العمل بقناة السويس الجديدة، حيث بدأت مراسم افتتاح القناة الجديدة بحضور عربي ودولي واسع.

وقال الرئيس المصري إن مشروع القناة تم إنجازه في ظل ظروف استثنائية، مضيفا ” القناة الجديدة تعد خطوة أولى في مشوار من ألف خطوة”.

وأكد في كلمته خلال مراسم تدشين قناة السويس الجديدة أن كل من شارك في مشروع السويس الجديد كان ملتزما بالتسليم في التوقيت المحدد، قائلا “بجهد المصريين تمكنا من تقديم مشروع القناة الجديدة في الوقت المحدد.

أضاف “افتتاح القناة الجديدة بداية لمشروع تنمية منطقة قناة السويس”، مشيرا إلى إنشاء منطقة اقتصادية عالمية، ومعلنا عن حزمة مشروعات زراعية وصناعية ونقل.

وتابع “مصر تصدت وتتصدى لأخطر فكر إرهابي بالعالم، وستنتصر على الإرهاب، فلن يستطيع أحد النيل من مصر طالما كان الشعب يدا واحدة، فإرادة المصريين تمكنت من دحر الإرهاب وأفكاره”.

وبينما كان السيسي يلقي كلمته عبرت أول سفينة في المجرى الملاحي الجديد لقناة السويس.

وقد وصل الرئيس المصري إلى منصة الاحتفال الرئيسية بقناة السويس الجديدة، فيما أطلق يخت المحروسة صافرات البحرية، إيذانا بوصوله إلى منطقة الاحتفال.

وكان يخت المحروسة تحرك وعلى متنه السيسي ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إيذانا بافتتاح القناة الجديدة.وقد ظهر السيسي مرتديا الزي العسكري فيما انتشرت قوات الأمن وطائرات هليكوبتر عسكرية تأمينا لوصول اليخت إلى مقر حفل افتتاح القناة بحضور رؤساء وملوك دول عدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى