توقعات بنمو أعداد السياح الصينين الى أبوظبي بأكثر من 300% بحلول 2023

اربيان بزنس

أظهر تقرير “مستقبل السياحة الصينية” الصادر عن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أنه من المتوقع للعاصمة الإماراتية أبوظبي أن تستقبل أكثر من 177,000 سائح صيني بحلول العام 2023 مقارنة مع 44,000 سائح في العام 2013، وهي زيادة هائلة بأكثر من 300%.

وقال التقرير الصادر بالتعاون مع مؤسسة الأبحاث العالمية “أكسفورد إكونوميكس” أن الاتجاهات الاقتصادية والديموغرافية التي تشكل سوق السفر الصيني تدعم الزيادة في أعداد السياح الصينيين الذين سيزورون الإمارات العربية المتحدة خلال العقد المقبل.

وشرح التقرير أن السياح الصينيين الى منطقة الشرق الأوسط يميلون الى قضاء فترة أطول من متوسط الوجهات الطويلة، الأمر الذي يزيد من قيمة هؤلاء السياح الى المنطقة.

وأظهر التقرير أن إمارة دبي تعتبر حالياً الوجهة الأبرز في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بين السياح الصينيين، وأنها ستحظى بنسبة وافرة من ال90 مليون عائلة صينية ستسافر الى الخارج بحلول العام 2023. ويعكس التقرير نسبة 97% في عدد السياح القادمين والتي تصل الى أكثر من 540,000 سائح خلال العقد المقبل.

وبكونه واحداً من أكثر دراسات سوق السفر الصيني شمولاً، فقد عرض التقرير الفرص التي ستقدمها هذه التوقعات، حيث أصبح السياح الصينيين يفضلون الوجهات البعيدة لأغراض الاستجمام والترفيه. ويظهر التقرير أن الزيادة في الإنفاق على سياحة الاستجمام والتجزئة ستساهم بشكل كبير في قيمة هؤلاء السياح للإقتصادات المحلية.

وتعليقاً على التقرير، قال ريتشارد سولومونز، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال: “يبرز هذا البحث الرائد الذي يوضح الحجم الهائل لسوق السفر الصيني الخارجي الفرص المتاحة للمدن والإقتصادات المحلية حول العالم. ومع النقلة تجاه سياحة الاستجمام ومع ال90 مليون عائلة صينية التي ستسافر الى الخارج بحلول العام 2023، فإنه لا يمكن تجاهل الأهمية المتزايدة للسوق الصينية ضمن الأسواق العالمية. وبفضل خبرتنا التي تناهز الثلاثين عاماً في الصين وإطلاق علامة هيلوكس الفندقية الفاخرة المصممة للعملاء من الصين، فإن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في مكانة مميزة لتلبية الطلب المتزايد لهذه السوق.”

من جانبه، قال باسكال جاوفين، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لمناطق الهند والشرق الأوسط وإفريقيا: “تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسواق النمو الرئيسية بالنسبة لنا في المجموعة، ولدينا استراتيجية قوية للنمو يمثل تعزيز عروض الخدمات التي نقدمها لتوفير تجربة أفضل لجميع العملاء جزء كبير منها. ومع نمو نسبة السياح الصينيين في وجهات رئيسية مثل دبي وأبوظبي، علينا أن نضمن استعدادنا لتلبية متطلباتهم، ويسُرنا أن نعلن أن حوالي 40% من فنادقنا في الإمارات العربية المتحدة اليوم حاصلة على اعتماد من قبل “تشاينا ريدي”. سنعمل خلال السنوات المقبلة على تنمية هذا الرقم إلى جانب النمو المتوقع من السياح الصينيين.”

وأضاف آدام ساكس، رئيس مؤسسة “أكسفورد إكونوميكس”: “يوفر تقرير مستقبل السياحة الصينية نظرة شاملة على سوق السفر الصينية، ويظهر أن السفر الى الخارج ستكون متوفرة للملايين من العائلات الصينية خلال السنوات العشر المقبلة. ويبين لنا التاريخ أن الوجهات التي تحسن من عملية وصول السياح الصينيين اليها تشهد نمواً كبيراً في أعداد السياح الواصلين، ويمثل هذا الأمر فرصة واضحة لكل من الدول والمدن العالمية للاستفادة من النمو المستقبلي الهائل في أعداد السياح الصينيين.”

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى