توقعات بضخ مزيد من الاستثمارات العالمية في قطاع الفنادق والضيافة والترفيه بالإمارات

3070056

توقعت اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي 2014 الذي سيعقد في دبي في الثامن من الشهر الحالي بتنظيم من وزارة الاقتصاد أن يشهد قطاع الفنادق والضيافة والترفيه في دولة الإمارات تدفقا كبيرا من الاستثمارات المباشرة خلال الفترة المقبلة .

وقال داوود الشيزاوي الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي في تصريح صحافي له اليوم إن هذا التوقع يأتي في ضوء سلسلة التوجيهات التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” التي ترمي إلى دعم وتبسيط إجراءات الاستثمار والتطوير في القطاع الفندقي بالإمارة في إطار حرص سموه على ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية من الطراز الأول .

وأكد أن هذه التوجيهات التي تهدف الى تهيئة أفضل بيئة داعمة للاستثمار سينتج عنها تزايدا متناميا في أعداد المنشآت الفندقية في الإمارة ما يعني نموا ملحوظا في الاستثمارات في قطاع العقارات والمقاولات في الفترة اللاحقة.

ولفت الشيزاوي إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتقليص الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الموافقات الأولية لتشييد المنشآت الفندقية إلى شهرين فقط بدلا من الفترة التي تتراوح حاليا ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر لحصول مطوري القطاع الخاص على موافقة البناء لمنشآت فندقية تعد خطوة استباقية لجذب المزيد من استثمارات الفنادق إلى الدولة وستدفع قطاعي السياحة والتطوير العقاري نحو التقدم على المديين القريب والبعيد.

وأوضح أن هناك اهتماما عالميا كبيرا من المستثمرين لحضور الملتقى لتعزيز استثماراتهم في قطاع الفنادق والضيافة والترفيه في دولة الإمارات إلى جانب بحث آفاق الاستثمار في قطاعات نظيرة لدول أخرى في العالم كون أن هذا الحدث يناقش تحديات الاستثمارات المباشرة لمعظم الاقتصادات الناشئة.

وأشار الشيزاوي إلى أن التقاطع الحاصل بين قطاع العقارات والضيافة في الفترة المقبلة ضمن استعدادات دبي لإستضافة “إكسبو 2020” سينتج عنه استثمارات مباشرة ضخمة في قطاع الضيافة والعقارات في دولة الإمارات.

ومن المقرر أن يبحث الملتقى الذي يمتد ثلاثة أيام بحضور نحو /10/ آلاف زائر من حوالي/120/ دولة ـ المواضيع المتعلقة بالاستثمار في قطاع الضيافة للدول الناشئة لا سيما مجالات الفندقة والترفيه وغيرها.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى