توصية بزيادة مخالفة الإشارة الحمراء 5 آلاف درهم للشاحنات

أوصى مجلس المرور الاتحادي الإماراتي، بتغليظ العقوبات على مرتكبي التجاوزات المرورية القاتلة، كرفع قيمة مخالفة الإشارة الضوئية الحمراء لـ5 آلاف درهم بالنسبة للمركبات الثقيلة، كما طالب المجلس بتفعيل قانون الحمولات المحددة للشاحنات، خاصة أنه يؤثر على سلامة الطرق.

رفع مجلس المرور الاتحادي خلال اجتماعه نحو 25 توصية لوزارة الداخلية تتعلق بإجراء تعديلات على بعض المخالفات

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، رئيس مجلس المرور الاتحادي، اللواء المستشار محمد سيف الزفين إن “تجاوز الإشارة الحمراء يعتبر تصرفاً خطراً، ينجم عنه حوادث مميتة ودامية، فيما تبلغ قيمة المخالفة الحالية 800 درهم فقط، لذا رفعنا توصية لوزارة الداخلية بزيادة مخالفات الإشارة الضوئية الحمراء حتى تصل إلى 5 آلاف درهم”.

ورفع مجلس المرور الاتحادي، خلال اجتماعه، نحو 25 توصية لوزارة الداخلية تتعلق بإجراء تعديلات على بعض المخالفات، وإضافة مخالفات جديدة، وتشديد العقوبات على المخالفات الخطرة.

وأضاف الزفين “وصينا بتفعيل قانون الأوزان المحورية على الطرق، خاصة أنه غير مفعل، ومع وجود استراحات على الطرق للشاحنات يجب أن يكون فيها أجهزة لقياس وزن حمولتها ، ومخالفة غير الملتزمين فلا يعقل أن ينص القانون على أن تكون حمولة أكبر شاحنة 40 طناً، بينما نجدها تحمل في بعض الأحيان 100 طن”.

وأفاد بأن “هذه الحمولات الكبيرة غير المدروسة تؤثر في سلامة الطرق، كما أنها في حال ارتكابها حوادث مرورية فإنها ستكون كارثية”.

 

نقلا  عن موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى