” تنمية ” تتسلم نسخة من ” معلمة زايد ” من مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية

تسلمت هيئة تنمية و توظيف الموارد البشرية الوطنية ” تنمية ” نسخة من معلمة زايد للقواعد الفقهية والأصولية أحد إصدارات مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية.

واشتملت الإصدارات التي أهدتها المؤسسة للهيئة..كتابي ” معجم زايد ” و” النبتة القاتلة “.

وقال سعادة محمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية ” تنمية ” إن الهيئة تفخر بأن تحتضن مكتبتها بعضا من الإصدارات النفسية لمؤسسة زايد ولاسيما معلمة زايد للقواعد الفقهية والأصولية والتي تعد مرجعا مهما في دراسة علم القواعد واستنباط الأحكام الفقهية على المذاهب السنية الأربعة.

وأشار المري إلى أن الكتب الفكرية والدينية والتاريخية والأدبية وغيرها من العلوم تعد مورثا فكريا يجب الاهتمام به و جعله متاحا أمام القارئين لموظفي ” تنمية ” وهذا بدوره يصب في نشر إدارة المعرفة الأمر الذي نحرص عليه ونوليه اهتماما كبيرا لنصل إلى مجتمع واع ومثقف ..

لافتا إلى أن مكتبة ” تنمية ” لا تقتصر فقط على الكتب الخاصة بما تقوم به الهيئة من خلال الأبحاث والدراسات والمراجع الخاصة بسوق العمل والتوطين بل نحرص على جعلها منارا علميا وفكريا ترفد القارئ بكل العلوم.

من جهته قال سعادة أحمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية .. إن المؤسسة تواصل انفتاحها للتعاون مع جميع الهيئات الخيرية والإنسانية في الدولة وهي تؤكد استعدادها لتقديم كل الإمكانيات لتنفيذ رسالتها الإنسانية على كل صعيد في التنمية وفي العمل الخيري وفي مجال التعليم والصحة والإغاثة وتشجيع البحث العلمي بالجوائز لتواكب ما وصلت إليه الدولة من مكانة رفيعة في التطور والنمو والازدهار.

وسلم محمد القبيسي مدير إدارة المشاريع في مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية الإهداء للهيئة والذي شمل بعض إصدارات المؤسسة و منها معلمة زايد للقواعد الفقهية والأصولية مؤكدا أنها موسوعة شاملة تقع في واحد وأربعين مجلدا إلى جانب قرص مدمج – طبعة الكترونية – تشمل القواعد المقاصدية والأصولية والفقهية والضوابط كافة و التي اعتمدت بمصادرها على كل ما جمعته من قواعد على المذاهب الثمانية ” المالكي و الشافعي و الحنفي و الحنبلي و الظاهري و الأباضي و الجعفري و الزيدي “.

كما قام بإهداء إصدارها النفيس ” معجم زايد ” الذي يعتبر قاموس العصر لتناوله المفردات بسهولة ويسر حسب الأحرف الهجائية العربية..إضافة للملاحق التي ضمنها مثل ملخص النحو وآخر للصرف وعلامات الترقيم ودليل الإملاء وبعض الخرائط الكونية للعالم ودولة الإمارات العربية المتحدة بجانب نسخة من كتاب ” النبتة القاتلة ” الذي يستعرض الأضرار الصحية والتربوية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية التي تنتج عن عادة التدخين التي أصبحت اليوم آفة مرض العصر خاصة للشباب وهي المدخل الرئيس للإدمان والمخدرات ..إضافة إلى إهداء الهيئة بعض النشرات والكتيبات التعريفية بمشاريع المؤسسة وإنجازاتها ومطبوعاتها.
وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى