تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. توزيع 30 ألف سلة غذائية على النازحين من شمال وزيرستان الباكستانية

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بتقديم المساعدات الإنسانية والمعونات الغذائية العاجلة للأسر بمخيمات النازحين بجمهورية باكستان الإسلامية أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان الإنتهاء من توزيع 30 ألف سلة غذائية على الأسر الباكستانية النازحة من العمليات العسكرية في منطقة شمال وزيرستان.

وقد أشرفت الفرق الميدانية التابعة لإدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بالتعاون مع عناصر الجيش الباكستاني والإدارات المحلية في المنطقة على أعمال توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المحتاجة في مخيمات النازحين والمناطق القريبة منها خلال الأسبوعين الماضيين وذلك ضمن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة كمبادرة عالمية هى الأولى من نوعها لمساعدة النازحين ووقايتهم من الجوع وسوء التغذية والتي من المقرر أن تشمل 50 ألف أسرة نازحة في مخيمات النازحين بجمهورية باكستان الإسلامية وبتكلفة تبلغ مليونين وخمسمائة ألف دولار أمريكي.

وأكدت إدارة المشروع الإماراتي أن التوجيهات والمبادرة الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” تأتي في إطار النهج الثابت والمتواصل لسموه بتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين والفقراء وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم .. موضحة أن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة تعد أول مبادرة دولية لتقديم المساعدات الغذائية للنازحين من المعارك التي تشهدها منطقة شمال وزيرستان في جمهورية باكستان الإسلامية ضمن جهود سموه الإنسانية المتواصلة للتخفيف من أثر المعاناة والمحن الصعبة التي تعيشها الأسر النازحة والمجتمعات المنكوبة في جميع بقاع العالم وتمثل تتويجا للجهود والعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية في إطار العمل الإنساني.

وقالت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان إن تنفيذ المبادرة الإنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” ستستفيد منها 50 ألف أسرة في مخيمات النازحين بمنطقتي بنو و دير إسماعيل والمناطق القريبة منهما ضمن إقليم المناطق القبلية “فتح ” منوهة إلى أن هذه المخيمات شهدت خلال الأسبوع الماضي وصول أكثر من 570 ألف شخص من سكان منطقة شمال وزيرستان هربا من العمليات العسكرية التي تشهدها منطقتهم .

وأشارت إلى أنه تم إعداد 3550 طنا من المواد الغذائية وفق أفضل المواصفات والنوعيات المتكاملة من حيث القيمة الغذائية والصحية ويبلغ وزن كل سلة غذائية 71 كيلو جراما وتحوي مواد تموينية غذائية متعددة بكميات توفر الإكتفاء الذاتي للأسر النازحة خلال الفترة المقبلة .

وأعربت إدارة المشروع عن حرصها على إيصال المساعدات لمستحقيها في مواقع الإيواء المخصصة لهم بالمخيمات والمساهمة في وقايتهم من الجوع وسوء التغذية واللذين يعتبران الخطر الأول الذي يهدد صحة الإنسان في مثل هذه الظروف.

وعبرت الأسر النازحة عن سعادتها بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة التي تؤكد حرص دولة الإمارات على تخفيف معاناة أفرادها جراء الظروف الصعبة التي يمرون بها .. موجهين الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة على تقديم هذه المساعدات التي تأتي في وقت هم في أمس الحاجة إليها ومن شأنها مساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة ومواجهة متطلبات الحياة داعين الله العلي القدير أن يجزي سموه خير الجزاء على هذه المكرمة المقدمة للأسر النازحة من العمليات العسكرية .

وقالت هذه الأسر إن هذه المواقف الإنسانية ليست بغريبة على دولة الإمارات التي تدعم على الدوام الشعب الباكستاني.. داعين الله أن يديم الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وعلى دولـة الإمـارات الأمـن والاستقــرار والإزدهار.

 

وام

شاهد أيضاً