تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة .. الهلال الأحمر الإماراتي يواصل تقديم المساعدات لضحايا إعصار الفلبين

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لإغاثة ضحايا إعصار هايان الذي ضرب مناطق شاسعة في الفلبين نوفمبر الماضي ومتابعة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لجهودها الإغاثية وتفقد أحوال المناطق والأسر التي تضررت من جراء الإعصار يتوجه غدا الأحد الوفد الاغاثي الثالث من الهلال الأحمر الإماراتي لمواصلة إغاثة ضحايا الإعصار الذى دمر قرى بأكملها وشرد عشرات الآلاف .

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر أن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة لإغاثة منكوبي إعصار الفلبين تعبر عن مدى التزام الإمارات تجاه ضحايا الكوارث الطبيعية ليس أثناء وقوع الكارثة فحسب وإنما في مرحلة ما بعد الكارثة للتخفيف من آثارها على بنية المجتمع والمنطقة المنكوبة وإعادة تأهيلها من ناحية المرافق الخدمية والبنية التحتية لمساعدة المنكوبين على العودة الى حياتهم الطبيعية .

وثمن سموه حرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله” والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مد يد العون والمساعدة لكل المنكوبين والمحتاجين على امتداد قارات العالم دون تمييز من أي نوع .

وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أن الإمارات ماضية على طريق التميز في العمل الإنساني داخل الدولة وخارجها وستستمر في مساعدة المحتاجين والمنكوبين وتقديم العون بكل أشكاله لمستحقيه عبر بوابة الهلال الأحمر الإماراتي إنسجاما مع سياستها الثابتة في دعم القضايا الإنسانية.

يذكر أن إعصار هايان ضرب وسط الفلبين في نوفمبر 2013 وأدى إلى مقتل عشرة آلاف شخص وتشريد أكثر من أربعة ملايين مما تسبب في دمار كامل في البنى التحتية وأحدث إنهيارات أرضية ودمر آلاف المباني .. ويعتبر إعصار هايان أسوأ كارثة طبيعية ضربت الفلبين في تاريخها.

كان إعصار آخر قد ضرب منطقة مندناو أدى إلى تشريد 400 الف أسرة ودمر مدنهم وقراهم وقد إستجابت هيئة الهلال الأحمر إلى النداءات الدولية للمساهمة في إغاثة منكوبي إعصار بوفا في منطقة مندناو حيث توجه وفد إغاثي في شهر يونيو من العام الماضي وأشرف على تقديم المساعادات العاجلة للمنكوبين وتأمين إحتياجاتهم الضرورية من السوق المحلي بالتعاون مع سفارة الدولة في الفلبين وبالتنسيق مع الصليب الأحمر الفلبيني الذي أشاد رئيسه بدور دولة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي في المسارعة الى تلبية نداء الإغاثة وتقديم المساعدات العاجلة لآلاف الأسر المشردة ما خفف من وطأة المأساة على المنكوبين.

وسيقوم وفد الهلال الأحمر الاغاثي بمتابعة أوضاع منكوبي الإعصار والاطلاع على نتائج الجهود التى بذلها الوفدان الاغاثيان السابقان اللذان زارا الفلبين بعد وقوع الإعصارين في يونيو ونوفمبر من العام الماضي.

كما ينسق الوفد مع السلطات المحلية لتقديم المساعدات للمتضررين وخاصة الذين دمرت بيوتهم وممتلكاتهم وبالتعاون مع سفارة الدولة في مانيلا.

 

وام

شاهد أيضاً