” تنظيم الاتصالات” تطلق النسخة المطورة من معايير جودة المواقع والخدمات الإلكترونية

الاتصالات -امارات اون لاين

تستضيف “هيئة تنظيم الاتصالات” غدا في مقرها بدبي ورشة عمل بعنوان “إطلاق معايير جودة المواقع والخدمات الإلكترونية في الجهات الحكومية” وذلك بمشاركة الجهات الاتحادية في الدولة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار متابعة تنفيذ مبادرات استراتيجية الحكومة الإلكترونية الاتحادية 2010-2012 والجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة من أجل دفع عجلة التحول الإلكتروني قدما نحو الأمام.

تبدأ الورشة أعمالها بكلمة افتتاحية يلقيها سعادة حمد عبيد المنصوري نائب مدير عام “هيئة تنظيم الاتصالات” لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية يلي ذلك عرض تقيديمي حول النسخة الجديدة من المعايير الواجب اعتمادها في المواقع الإلكترونية الخاصة بالجهات الحكومية.

بدوره يقوم الفريق الوطني للإستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بمناقشة الجوانب المتعلقة باستراتيجيات ومعايير الحفاظ على أمن وخصوصية المعلومات والبيانات ومن ثم تختتم أعمال الورشة بعرض حول معايير جودة الخدمات الإلكتروينة يقدمه فريق عمل التحول الإلكترونية في الهيئة.

وأشاد سعادة حمد عبيد المنصوري بالجهود المستمرة والعمل الدؤوب الذي تبذله كل الجهات الحكومية في مجال تطوير مواقعها وبواباتها وخدماتها الإلكترونية التي تشكل ركيزة أساسية في سعي “هيئة تنظيم الاتصالات” المشترك مع هذه الجهات لترسيخ دعائم الحكومة الإلكترونية ومن ثم الذكية على المستوى الاتحادي.

وقال ان هذه الورشة تشكل منصة عمل تفاعلية متميزة تتيح تبادل الأفكار والآراء في هذا المجال بين ممثلي الجهات الحكومية بالإضافة إلى تشارك الخبرات والاستفادة من كل الإمكانات والطاقات فيما يتعلق بأمن المعلومات على المستوى الاتحادي.

وأضاف المنصوري أن الورشة محطة من المحطات العديدة التي تلتقي فيها الهيئة مع الجهات الحكومية بغرض تبادل المعارف وتطوير الخبرات .

وأكد أن المعايير الجديدة ثمرة لتضافر كل الجهود والخبرات بين الهيئة والمعنيين في مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتحقيق رؤيتنا الوطنية وأهدافنا العليا لنكون عند حسن ظن قيادتنا الرشيدة.

وتشكل استضافة الهيئة لورشة العمل هذه جزءا من خطتها الاستراتيجية الشاملة لتوفير أفضل وأجود الخدمات الإلكترونية على مستوى الدولة الأمر الذي يشكل الأساس القوي والمتين لإنجاز عملية التحول نحو الحكومية الذكية في الموعد المحدد لها بحلول منتصف العام المقبل.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى