تمرين عملي لإخلاء 3 مبان شرطية بأبوظبي

أخلت شرطة أبوظبي وبدقائق معدودة موظفين ومراجعين من 3 مبان شرطية متجاورة في أبوظبي تنفيذا لتمرين حريق وهمي بحسب سيناريو التمرين وتكللت العملية بالنجاح.

وشملت المباني الإدارة العامة للعمليات الشرطية ومديرية شرطة العاصمة ومركز نظم المعلومات الجغرافية الأمني وجميعها تتبع القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

 وتم تنفيذ التمرين تطبيقا لنظام البيئة والصحة والسلامة العامة حفاظا على أمن وسلامة العاملين والمراجعين أثناء وقوع الحوادث المختلفة إلى جانب نشر ثقافة الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والتأكد من مدى جاهزية المباني الشرطية والعاملين للظروف المختلفة فضلا عن اختبار كفاءة خطط الإخلاء ومدى جاهزية نظام الإطفاء.

وجرى إخلاء جميع العاملين والمراجعين عبر مخارج الطوارئ لحظة انطلاق صافرات الإنذار وتم تأمينهم في نقطتي تجمع مخصصتين أمام وجانب مديرية شرطة العاصمة وفق خطة مدروسة أشرف عليها مرشدون في نظام البيئة والصحة والسلامة العامة.

وبدأ سيناريو التمرين بنشوب حريق وهمي في غرفة الكهرباء الرئيسية تلقت على إثرها غرفة العمليات بلاغا بوقوع الحادث والتي أبلغت إدارة الدفاع المدني بأبوظبي /مركز البطين/ وإدارة الطوارئ والسلامة العامة اللتين تحركت فرقهما على وجه السرعة إلى مكان الحادث والوصول ضمن معدل الفترة الزمنية للاستجابة وتم التعامل مع الحريق ومنع انتشاره إلى المباني المجاورة.

وأسفر الحادث وفقا لسيناريو التمرين عن إصابة شخص /آسيوي/ بإصابة بسيطة ناتجة عن آثار الحريق وقامت دوريات الطوارئ والسلامة العامة بتقديم الإسعافات الأولية له في الميدان ثم نقله إلى أقرب مستشفى.

وفي نهاية التجربة العملية اجتمع القائمون على تنفيذها لمناقشة جميع الخطوات والإجراءات التي اتبعت خلال التمرين للوصول إلى أفضل المستويات.

 جدير بالذكر ان مثل هذه التمارين ترفع كفاءة أجهزة وأقسام الأمن والسلامة ومستوى العاملين للتعامل مع الحوادث الطارئة التي قد تواجههم والوقوف على مدى جاهزية واستعداد الأفراد والموظفين للتعامل مع مثل هذه النوعية من الحوادث.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى