تعرّف على 12 فريق ينافس على لقب سباق فورمولا E الدرعية 2021

 

تستعد المملكة لاستضافة حدث رياضي آخر كبير ممثلًا بسباقات “فورمولا إي” يومي 26-27 فبراير الجاري، على حلبة الدرعية، للعام الثالث على التوالي، والذي سيشهد إقامة منافساته “ليلًا”  من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية (LED)  ذات الاستهلاك المنخفض، لأول مرة في تاريخ السباق الدولي الكبير منذ تأسيسه.

وتشهد منافسات النسخة الحالية من السباق على حلبة الدرعية والذي تنظمة وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مشاركة 24 متسابقًا من أبرز نجوم اللعبة، يطمحون لتحقيق نتائج مميزة من خلال تنافس محموم منتظر في مناطق الدرعية التاريخية.

 

البطل العالمي دي غراسي يقود فريق “أودي سبورت” 

أكدت “أودي سبورت آبت شيفلر” الألمانية أن بطل سباق “فورمولا إي” للعام 2016- 2017  الألماني دي غراسي ورنيه سيقود فريقهم في النسخة السابعة التي تحتضن المملكة أحد مراحلها، حيث كان قد أكمل 69 سباقًا وحصل على 796 نقطة و 32 رحلة على المنصة تضمنت فوزه بالسباق (10) مرات خلال تاريخ مشاركاته السابقة، التي امتدت لستة مواسم.

 

بي أم دبليو  تختار  الثنائي جايك وماكسيمليان

اختارت بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت السائق المبتدئ جايك دنيس ليكون شريكًا لماكسيميليان غانثر في النسخة السابعة من السباق، بعد أن اظهرا تناغمًا كبيرًا في جلسات الاختيار .

 ولفت دينيس الأنظار في  عالم رياضة السيارات حين حقق أفضل نتيجة لـ “أستون مارتن” في بطولة DTM  عام 2019. أمّا غانثر أصبح أصغر فائز  بسباق فورمولا بمشاركته الثالثة فقط عندما  رفع اللقب بمدينة سانتياغو التشيلية.

 

إينفيجين فيرجين تستعين ببطل اليابان

أعلنت  شركة إينفيجين فيرجين ريسينغ البريطانية أن نيك كاسيدي، سيدخل منافسات الموسم السابع إلى جانب روبن فراينز.

وكان كاسيدي قد توج ببطولة التاج الثلاثي لرياضة السيارات في بلاده، بعمر 25 عامًا فقط. ويعتبر واحدًا من أكثر المواهب الواعدة في رياضة السيارات، حيث حاز على لقب “سوبر جي تي” الياباني وفورمولا 3 وسوبر فورمولا.

بينما يستعد روبن فراينز  لموسمه الثالث مع إينفيجين فيرجين ريسينغ، حيث كان قد أنهى الموسم السادس على أعلى مستوى في برلين بأربعة جولات في الصدارة (Super Pole) .

 

كامارا ومولر في فريق “دراغون بينسكه أوتوسبورت” 

اعتمد فريق دراغون بينسكه أوتوسبورت الأمريكية  على الثنائي سيرجيو كامارا ونيكو مولر في منافسات المرحلة المقبلة من السباق الذي تحتضنه الدرعية.

ويتواجد البرازيلي سيرجيو سيت كامارا المعروف بقيادة سيارات السباق ذات المقعد الواحد مع الفريق لفي الموسم الجاري 2020/21، بعد أداء مثير للإعجاب في اختبار مراكش للمبتدئين وبعد قيادته البديلة في نهاية السباقات الستة في برلين.

أما نيكو مولر، فقد قام بأول قيادة بدوام كامل في سلسلة سباقات الشوارع الكهربائية بالكامل في موسم 2019/20، حيث يستمر السويسري مع دراغون بينسكه أوتوسبورت للمشاركة الأولى بالإسم الجديد.

 

السائق الخبير فيليس على رأس فريق دي أس تشيتاه

بعد فوزه بلقب السائقين والفرق في نهاية الموسم السادس الرائع، يتطلّع فريق “دي أس تشيتاه” إلى إثبات قوته مجددًا في فورمولا إي بالنسخة الحالية، ويأتي ذلك مع عودة البطل أنطونيو فيليكس دا كوستا إلى جانب البطل المزدوج جان- إريك فيرجن.

ويعتبر البطل أنطونيو فيليكس دا كوستا واحدًا من أكثر سائقي فورمولا إي إي خبرة، لا سيما انه أكمل ستة مواسم من سيارات السباقات ذات المقعد الواحد الكهربائية بالكامل. 

وعلى الرغم من أنه لم يصعد على منصة التتويج منذ فوزه الأوّل في بوينس آيرس في موسم 2014/15، إلّا أنه فاز في الجولة الافتتاحية لموسم 2018/19 التي احتضنتها المملكة.

أما جان إيريك فيرجني فكان قد صنع التاريخ بعد أن أصبح أول بطل متتالي في فورمولا إي، حيث حاز على اللقب في 2017/18 و2018/19. 

 

ماهيندرا ريسينغ توقع مع سيمز

أكد فريق ماهيندرا راسينغ التوقيع مع ألكسندر سيمز لهذا الموسم، وذلك بعد أن كان قد أعلن مغادرة جيروم دامبروسيو.

وكان البريطاني البالغ من العمر 32 عامًا قد تواجد في سباقات فورمولا إي إي منذ عام 2014، حيث بدأ كسائق اختبار واحتياطي، ليحصل بعدها على مقعد سباق للموسم الخامس مع بي أم دبليو أندريتي موتورسبورت. 

أما أبرز ما حققه في الموسم السادس، فكان في فورمولا إي الدرعية 2019، مع تسجيله ثنائية مميزة(  المركز الأول وفوزه الأول في فورمولا إي بالجولة الثانية من السباق).

زميله الجديد ألكس لين البالغ من العمر 27 عامًا، فقد عاد إلى منافسات الفورمولا إي في النصف الثاني من موسم 2019/20 في برلين، حيث شغل المقعد الشاغر في ماهيندرا ريسينغ. 

وأذهل السائق البريطاني الجميع بسرعته ونقاطه، كما أنه يتمتّع بخبرة كبيرة في فورمولا إي إي، مع إحرازه أفضل نتيجة له ​​بالمركز الخامس في حلبة مطار تمبلهوف في وقت سابق من هذا العام.

 

مرسيدس تتمسك بالثنائي ستوفيل و دي فريز

تتواجد مرسيدس-بنز إي كيو في منافسات السباق على حلبة الدرعية بفريق لم تتغير ملامحه، حيث يتعاون ستوفيل فاندورن ونيك دي فريز مجددًا لإحراز السهم الفضي 02. 

وكلا السائقين سبق بأن صعدا إلى منصة التتويج في الموسم الافتتاحي في الدرعية، حيث تفوّقا على باقي الفرق في الجولة 11، قبل أن يحققا المركز الثالث في الترتيب العام من النسخة الماضية.

السائق المعروف فاندورن، سيشارك في منافسات السباق للمرة الثالثة، متسلحًا بـ 24 جائزة في بطولة السيارات الكهربائية، فضلًا عن فوزه في نهائي برلين، بالإضافة إلى إحرازه موقعين من Julius Baer Pole.

أما دي فريز فقد ظهر للمرّة الأولى في الموسم السادس، ودخل “فورمولا إي” إي كبطل في (فورمولا 2)، منهيًا العام كأفضل لاعب مبتدئ في المركز الـ11،  أما صعوده الأول على منصة التتويج فقد جاء في الجولة 11 من النسخة الماضية.

 

“نيو “333 تؤكد تواجد توم  بلونكفيست في فريقها

أكدت شركة نيو 33 أن توم بلونكفيست سينضم إلى أوليفر تيرفي في بطولة العالم 2020/21 .

وكان الحضور الأول لتوم في موسم 2014/15 في لندن، ومنذ ذلك الحين أصبح عضوًا دائمًا في تشكيلة فريق نيو 33 لفورمولا إي. ويعود في موسم 2020/21 ليتطلّع إلى قيادة سيارة من “نيو” التي تحتوي على مجموعة نقل حركة جديدة تمامًا.

وكان توم بلونكفيست قد شارك في سباقات (جاغوار ريسينغ) للجولتين 10 و11 في الموسم السادس ولفت انتباه فريق نيو 33 في فورمولا إي إي بأدائه الرائع.

 

نيسان تحتفظ بسائقيها للموسم الثالث على التوالي

كشفت شركة نيسان إي.دامس احتفاظها بتشكيلة سائقيها للموسم الثالث على التوالي، بتواجد الثنائي سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند مجددًا للعلامة اليابانية.

وكان بويمي قد حقق الفوز في (6) مباريات متتالية في تصفيات Super Pole في الموسم السادس، مع إحرازه أفضل نتيجة في المركز الثاني ببرلين، حين أنهى السباق بفارق ثلاث نقاط فقط عن ستوفيل فاندورن، صاحب المركز الثاني ( متسابق فريق مرسيدس بنز إي كيو)، ليحتّل خلالها المركز الرابع في ترتيب السائقين.

أما رولاند يعدّ أحد السائقين الأكثر خبرة ونجاحًا في تاريخ البطولة حيث حقق أكبر عدد انتصارات منذ انطلاق البطولة عام 2014.

 

باناسونيك تعتمد على البطل سام بيرد

سينضم سام بيرد الفائز بعدة سباقات خلال مواسم بطولة “فورمولا إي” الماضية، إلى فريق باناسونيك جاغوار ريسينغ في الموسم السابع بعد مغادرته فريق إينفيجين فيرجين ريسينغ في نهاية الموسم.

ويعدّ السائق سام بيرد البالغ من العمر 33 عامًا من بين نخبة مميزة من السائقين الذين شاركوا في جميع سباقات فورمولا إي منذ بدايتها عام 2014. ويملك في سجله 9 انتصارات، من بينها تشمل الجولة الأولى من سباق فومرولا إي الدرعية في موسم 2018/2019، بالإضافة إلى 18 منصة، وخمس مراكز أولية وخمس لفات أسرع.

ينما المتسابق النيوزيلندي ميتش إيفانز يتطلع لإكمال hدائه القوي الذي أظهرة خلال الموسم السادs من بطولة فورمولا إي.

 

تاغ هوير بورش تستعين بباسكال و يرلين

يتواجد باسكال وزميله يرلين على رأس فريق (تاغ هوير بورش الألمانية)، حيث سينضم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا إلى أندريه لوتيرير في الموسم السابع من السباق الدولي الكبير.

وشارك ويرلين في 17 سباقًا في فورمولا إي حتى اللحظة، كما كان قد توج بالمركز الأول في مشاركته الأولى قبل عدة مواسم، واحتل المركز الثاني في سباق (سانتياغو إي-بريكس).

 

فنتوري ريسينغ – موناكو

ينضم نورمان ناتو إلى إدواردو مورتارا في فريق روكيت فنتوري ريسينغ في الموسم السابع لعام 2020/21 ، حيث سيحلّ اللاعب مكان أسطورة رياضة السيارات البرازيلي فيليبي ماسا.

واحتل ناتو  مؤخرًا المركز الثالث في بطولة لومان الأوروبية ،2018 وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات 2019/20، وحصل على المركز الثاني في سباق لو مان 24 ساعة المرموق.

يصادف هذا العام السنة الرابعة لإيدو مورتارا مع فرقه، وكان أبرز انجازه عندما توج كبطل السباق في هونغ كونغ عام 2019 .



المصدر

شاهد أيضاً