تشغيل طريق عُمان الدولي اكتوبر القادم 

ENN – الشرق – توقع وكيل وزارة النقل لشؤون الطرق هذلول الهذلول، بدء تشغيل الطريق الذي يربط المملكة بسلطنة عمان عبر الربع الخالي اكتوبر القادم.

ويصل طول الطريق إلى 566 كيلومتراً، يبدأ من طريق حرض/ البطحاء ويستمر باتجاه حقل الشيبة بطول 319 كلم، ثم يتجه نحو المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان بطول 247 كلم. ووصف الهذلول الطريق بأنه من أهم مشاريع الوزارة، مؤكداً الانتهاء من تنفيذ معظم أجزائه.
وفي لقائه مع “الشرق” نوه الهذلول إلى الموافقة السامية الأخيرة التي شملت مشاريع طرق محورية مهمة في المملكة، أهمها طريق جدة/جازان الساحلي، وطريق تبوك/المدينة المنورة، و طريق ينبع/الجبيل، وطريق عسير/جازان الجديد، وطريق القصيم/مكة المكرمة المباشر، مشيراً إلى أن كلّ هذه الطرق سريعة. وأضاف أن أطوال الطرق الجاري تنفيذها حالياً تزيد عن 22.000 كلم تتوزع ما بين طرق سريعة ومزدوجة ومفردة، إلى جانب عشرات مشاريع الطرق الزراعية .
وأوضح أن الوزارة سحبت من المقاولين المتهاونين 30 مشروعاً خلال العام الجاري، وأنها لن تتهاون مع أيّ مقاول في هذا الشأن. وأضاف أن الوزارة لديها 112 عقداً مع الشركات لصيانة الطرق خلال 3 سنوات قادمة، تشمل طرقاً يبلغ طولها إلى 62.375 كلم، موضحاً أن الصيانة تتضمن الصيانة العادية والصيانة الوقائية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى