تدريب 40 عنصرا بـطوارئ شرطة أبوظبي على الإنقاذ بالحبال.

ENN – وام – أنهى 40 منقذا من عناصر إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي تدريبات على الإنقاذ بالحبال في أماكن مرتفعة صعبة التضاريس وشديدة الوعورة في جبل حفيت بمدينة العين ومن قمة فندق حياة كابيتال غيت “الفندق المائل” البالغ ارتفاعه 160 مترا والمكون من 33 طابقا في أبوظبي.

وقال العقيد محمد إبراهيم العامري مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي إن العناصر اجتازت مراحل التدريب في دورة متخصصة بمجال الإنقاذ بالحبال من الأماكن المرتفعة والأبراج الشاهقة باستخدام معدات وآليات متطورة ومطابقة للمعايير العالمية تتناسب مع مثل هذه المهام الميدانية الصعبة التي تجري في مناطق تضاريسها وعرة وشاهقة الارتفاع.

وأوضح أن مجريات التدريب اشتملت على تطبيقات ميدانية باستخدام الحبال ومهارات النزول والصعود وانتشال المصابين من المباني المرتفعة والشاهقة في ما أظهر المتدربون مهارة عالية في تنفيذ المهام وأثبتوا قدراتهم واستعداداتهم للتعامل مع عمليات “الإنقاذ بالحبال من الأماكن المرتفعة”.

ولفت إلى أن التدريبات شاركت بها كوادر وطنية ضمن استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتطوير الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع ومواكبة التطورات والمستجدات التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى