تجربة يوم في مدينة دبي الذكية

وفّر عرض تجريبي لسيف العليلي، الذي يعمل في المجلس التنفيذي في حكومة دبي، تجربة العيش يوماً واحداً في مدينة دبي الذكية ليحظى بكل ما يريد عبر هاتفه المحمول.
ويبدأ يومه بالاطلاع على المؤشرات الحيوية لديه مثل ضغط الدم والسكر، يصاحبها الاطلاع على آخر الأخبار وأحوال الطقس والمناخ وجدول أعماله اليومي، وبعدها يتاح له الاطلاع على حركة المرور ونصيحة بأي شارع يسلك لتجنب الازدحام.
وعندما يستقل المترو يتاح له الاستفادة من خدمات الإنترنت الموجودة لتصل له رسالة عبر هاتفه المحمول توضح التحسن الملحوظ في درجات ابنه في المدرسة، ويعبر عن سعادته بتجربة المترو كونها سريعة وسهلة وذكية، ليبدأ سيف يوماً جديداً في مقر عمله في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويشعر بالسعادة كونه يعمل في مكتب ذكي يستفيد من وقته بكفاءة وفعالية، عبر استغلال جميع موارده بطريقة ذكية. ويستقبل تنبيهاً عبر هاتف عن موعد الطبيب في الساعة التاسعة، ونبذة عن الطبيب المعالج وكيفية الوصول إليه.
ويتذكر سيف أن يذهب إلى مركز التسوق الذي أبهره بتقديم مواقف ذكية، وبمجرد دخوله المركز التجاري يجد تنبيهاً يوضح له المحال التي أطلقت خصومات، والمحل المفضل لديه وما فيه من أنواع الملابس والمقاسات المناسبة، ليختار ما يحتاجه ويتم الدفع عبر هاتفه الذكي.
وينهي سيف يومه في الحديقة التي وفرت له خدمات انترنت وتطبيقات ذكية تسهل التجول فيها، عبر مسارات مختلفة لتحقيق جودة الحياة في دبي.

 

 

صحيفة الرؤيا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى